المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024

عبر تقنية الفيديو كونفرنس

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى يلتقي بأعضاء أول بعثة افتراضية من ألمانيا لمصر في مجال التكنولوجيات الرقمية
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 17-07-2020 05:39 مساءً 4.8K
المصدر -  أشار الدكتور/ عمرو طلعت إلى ان إجمالي صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي 2018/2019 بلغ نحو 3.6 مليار دولار؛ حيث جاءت مصر كواحدة من أفضل 15 موقع عالمي في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود؛ كما تم تأسيس 1613 شركة جديدة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيادة بلغت 16.5% عن العام المالي الذي يسبقه.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرنس بأعضاء أول بعثة أعمال افتراضية من ألمانيا لمصر في مجال التكنولوجيات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك بتنظيم الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبحضور الدكتور/ سيريل نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، وممثل وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، والمهندس/ عماد غالي رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.
ومن جانبه أكد الدكتور/ سيريل نون سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة على أن هذا اللقاء يفتح فصلا جديدا من التعاون المصري والألماني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مبديا ترحيبه بالعمل المشترك والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنمية مهارات اللغة الألمانية لدى الشباب المصري المتخصص في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما أكد المهندس/ عماد غالي رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة على ان تكنولوجيا المعلومات تعد من أكثر القطاعات نموا في مصر بسبب جاذبية الموارد المصرية وكثرة المواهب الشابة وزيادة الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات في الصناعات الصغيرة مما جعل مصر من اكثر الأسواق جاذبية في المنطقة.
كما اضاف ان هناك أيضا العديد من الشركات المصرية ومنها الناشئة والتي تعمل في السوق الألماني والأوروبي في غاية النجاح بسبب ان بيئة الاعمال للشركات الناشئة في مصر والمدعومة بالتكنولوجيا تفتح الباب أمام الصادرات خارج مصر. ومن ناحية اخرى، أنشأت العديد من الشركات الألمانية والأوروبية مراكز للتميز في مصر مثل siemens mentor
هذا وقد أبدى عدد من الشركات الألمانية خلال اللقاء عن رغبتها في العمل في السوق المصري، والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والغرفة من أجل تعزيز استثماراتها في مصر في عدد من المجالات ومن أبرزها تكنولوجيات التحول الرقمي والواقع المعزز والتكنولوجيات المالية.