المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
الذهب يتراجع مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 16-07-2020 09:50 صباحاً 7.0K
المصدر -  
تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تداولات اليوم الخميس، بضغط تصاعد المخاوف بشأن تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفض سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم أغسطس المقبل بنسبة 0.33%، بما يعادل 5.90 دولار ليصل إلى 1807.90 دولار للأوقية.

وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1806.84 دولار للأوقية، بانخفاض 0.19% يقدر بـ23.45 دولار.

وفي تلك الأثناء، زاد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية 0.03% عند مستوى 96.073.

وأظهرت بيانات نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 3.2% سنوياً في الربع الثاني من العام السابق ليتعافى بعد انكماش اقتصادي أحدثه فيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق الاقتصادي، إلا أن مبيعات التجزئة تراجعت بشكل غير متوقع مرة أخرى، مع انخفاض طلب المستهلكين.

ورغم البيانات الإيجابية المعلنة فإن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين يلقي بظلاله على اتجاهات المستثمرين، فقد وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تشريع وأمر تنفيذي لمحاسبة الصين على قانون الأمن القومي الذي فرضته على هونغ كونغ، كما أغلق ترامب الباب أمام المفاوضات التجارية في «المرحلة الثانية» مع الصين، قائلاً إنه لا يريد التحدث إلى بكين بشأن التجارة بسبب وباء فيروسات كورونا.

يشار إلى أن الذهب استفاد في العام الجاري من انخفاض أسعار الفائدة والتحفيز الواسع النطاق، حيث يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم وانهيار العملة، ويترقب المستثمرون في وقت لاحق من اليوم قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي.