المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
اليونسكو" تعزز فرص مليون باحث عن "عمل"
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 16-07-2020 09:20 صباحاً 6.9K
المصدر -  
في خطوةٍ منها للأخذ بيد مليون شابٍ وشابة وتعزيز فرص حصولهم على عمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتحلّي بالمرونة والصمود في وجه الظروف، تدشّن اليونسكو أكاديمية عالميّة للمهارات لمؤازرة الشباب خلال فترة الركود الاقتصادي التي تلوح في الأفق، لا سيما وأنّ إمكانيات توظيف الشباب في خضم هذه الظروف لا تبشّر بالخير.

وأعلنت المنظّمة، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، الموافق 15 تموز/ يوليو، تدشين مشروع "مهارات دعم صمود الشباب في زمن كوفيد-19 وما بعده".
وحّد أعضاء تحالف التعليم العالمي التابع لليونسكو، الذي رأى النور في شهر آذار/ مارس الماضي لدعم البلدان في إيجاد حلول تعليمية شاملة، صفوفَهم بغية منحِ الشباب الفرصةَ لصقل مهاراتهم الرقمية وغيرها من الكفاءات من خلال إتاحة حزمة برامج تطوير المهارات عبر النت بالمجّان.
تُجمّع عروض الشركاء تحت مظلّة أكاديمية المهارات العالميّة لتكون وجهة جامعة ومتكاملة للانتفاع بفرص التدريب.

ويضم الشركاء المؤسسين للأكاديمية كلاً شركات خاصة معروفة، كما يحظى المشروع بدعم عدد من المنظمات الدولية والشركاء من بينهم منظّمة العمل الدولية، ومنظّمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ومسابقة المهارات العالمية.
تنتهج الأكاديمية في أعمالها مبدأ مقابلة احتياجات سوق العمل، وذلك تحت إشراف مركز اليونسكو الدولي للتعليم والتدريب في المجال التقني والمهني، بوصفه شبكة اليونسكو العالمية للمؤسسات المتخصصة في التعليم والتدريب التقني والمهني.

وبدوره، سوف يحرص مركز اليونسكو الدولي للتعليم والتدريب في المجال التقني والمهني على موافاة مراكزه الموزعة في 160 دولة عضواً والبالغ عددها 250 مركزاً بمعلومات مسهبة ومستفيضة عن الدورات التدريبية المتاحة.