المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم تنظم ورشة الوسائل التعليمية في التربية الخاصة
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 14-07-2020 10:56 مساءً 60.3K
المصدر -  
نفَّذت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم ورش عمل "الوسائل التعليمية في التربية الخاصة"عن بعد مساء اليوم الثلاثاء قدمتها المدربة الأستاذة أبرار خالد الشهري، بحضور عدد كبير من أولياء الأمور والمهتمين والمختصين.

وبيَّنت الشهري خلال الدورة أهمية الوسيلة التعليمية في عملية التعلم وأنواعها ومسوغات استخدامها، كما عرضت المدربة نماذج للوسائل التعليمية البسيطة التي يمكن لأولياء الأمور إنتاجها، وتحقيق أهداف تعليمية وتربوية لأبنائهم في التربية الخاصة عامة وصعوبات التعلم على وجه الخصوص.

وقد أكدت المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة فردوس جبريل فلاته أنَّ تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للجمعية بمبادرة (تعلمنا عن بعد) لرفع الوعي المجتمعي بمشاركة المستهدفين بالتعلم، بما ينعكس إيجابًا على أبنائهم ذوي صعوبات التعلم.

وأضافت أنَّ هناك تعدُّدًا في أساليب تعلم ذوي صعوبات التعلم؛ لإكسابهم مهارة تعليمية مناسبة ، وأنَّ الوسيلة التعليمية هي إحدى أدوات التعلم والتمكين، ولها ضوابط وضحتها المدربة في الورشة ، فكلما كانت بسيطة ومناسبة لقدراتهم تحقق الهدف منها، وأن مشاركة الأسر في صنعها سيسهم في فهم احتياجاتهم والتعلم بطرق أكثر فاعلية، وأوضحت انَّ الجمعية تدرك مكامن القوة لدى ذوي صعوبات التعلم؛ لذا تعمل على تعزيزها بمشاركة الأسرة التي هي مصدر القوة التي تمكن من التعلم بنجاح.

وأكدت أنَّ الجمعية تسعد بهذا التفاعل الكبير من الجميع لبرامجها، والتعرف على الأساليب التربوية للتعامل المناسب مع ذوي صعوبات التعلم.

وقال الدكتور عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية: إنَّ العمل الخيري يحظى على الدوام برعاية واهتمام كبيرين من لدن حكومتنا الرشيدة -رعاها الله تعالى -وحباً من أفراد المجتمع للعمل الخيري والإنساني ابتغاء رضا رب العالمين والأجر العظيم في الآخرة.
وأوضح آل عثمان أنَّ الجمعية تسعى لتقديم أفضل الخدمات المميزة لذوي صعوبات التعلم، على مستوى مملكتنا الغالية مجاناً؛ لأنَّ مستقبلهم يهمنا جميعا من أجل مستقبل مشرق بإذن الله تعالى، والمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية الوطن (٢٠٣٠) وتحقيق آمال ورغبات ذوي صعوبات التعلم، والاهتمام بشؤونهم نحو مستقبل واعد في وطن الطموح والعطاء.
أخيراً ... نقدم خالص الشكر والعرفان للمدربة الأستاذة أبرار خالد الشهري، والشكر لصحيفة سعود بوست لجهودهم الإعلامية المتميزة، ولكل من ساهم في إنجاح هذه الورشة، ولمنسوبي ومنسوبات الجمعية، ولكل الداعمين والمتعاونين، ونعدكم بأن تروا جمعيتكم دائماً سباقة -كما عهدتموها- لكل مافيه رقي وتطور الخدمات المجانية لذوي صعوبات التعلم وأسرهم والمهتمين في مجال تدريس صعوبات التعلم في وطنٍ غالٍ، ونضع أمامنا دائماً مبدأ الإخلاص والتعاون والوضوح، والقادم سيكون دوماً أفضل بإذن الله تعالى.

وعلى الخير بتوفيق الله تعالى نلتقي ونستمد
العون والقوة لما فيه صلاح المجتمع.