المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
حفل تدشين جمعية طفولة آمنة على مسرح النادي الأدبي الثقافي بجدة
بواسطة : 17-02-2017 03:58 صباحاً 9.2K
المصدر -  رعى الشيخ خالد بن وطبان الجربا الليلة الماضية التاسع عشر من جمادى الثانية1438هـ حفل تدشين جمعية طفولة آمنة على مسرح النادي الأدبي الثقافي بجدة بحضور مجموعة كبيرة من وجهاء المجتمع وسادته وسيداته.
وتنوعت فقرات الحفل ما بين كلمات خطابية وأفلام وثائقية تعريفية بالجمعية وأخرى توضح الهدف من إنشاء الجمعية من خلال عرض مجموعة مما يتعرض له أطفالنا من مشكلات عنف وإيذاء سواء فكري أو نفسي أو جسدي أو جنسي.
من جهته أوضح الشيخ خالد الجربا أن الأطفال هم اللبنة التي تبنى للمستقبل وأنهم رجال المستقبل فيجب على الجميع حمايتهم ومساعدتهم والوقوف معهم في حل مشاكلهم مشيراً إلى اهتمام الشريعة والدين على الرحمة بهم .
كما أعرب الجربا عن سعادته بمشاركتة الجمعية حفلها داعياً المولى للجمعية التوفيق في قادم أيامها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الداعم الأول لجميع أعمال الخير.
من جهة أخرى بينت الأستاذة عائشة عادل السيد رئيس مجلس إدارة الجمعية من خلال كلمة القتها أن الجمعية حملت على عاتقها هم الطفل وحمايته من جميع أشكال الإيذاء بالإضافة إلى توعيته ليصل إلى بر الامان الفكري والنفسي والصحي والجسدي ايضاً.
وذكر الإعلامي علي السعدي مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية أن الجمعية تبنت أهداف سامية تضمن للطفل في المجتمع السعودي حقوقه سواء الاجتماعية أو السلوكية أو النفسية أو الفكرية. مشيراً إلى أن الجمعية تسعى جاهدة إلى خفض نسب مشاكل تعنيف الأطفال وتعرضهم لحالات الإيذاء بشتى صوره وجوانبه في مجتمعنا السعودي من خلال التوعية والعلاج.
وأضاف السعدي أن من أهداف الجمعية المستقبلية وضع بنية أساسية لحماية الأطفال وتوعيتهم قبل استغلالهم في أي جانب من الجوانب سواء الجسدي أو الفكري لكونوا لبنة أساسية صالحة في مجتمعنا السعودي .
الجدير بالذكر أن جمعية طفولة آمنة وقعت في الآونة الأخيرة شراكات مع مجموعة من الجهات الحكومية منها وزارة التربية والتعليم وجمعية حقوق الأنسان وجمعية الثقافة والفنون وتطمح للشراكة مع جميع أجهزة الدولة للقيام بدورها الحقيقي والمهم وتحقيق رؤيتها "طفولة آمنة في وطن آمن"