كلمة حق

  • ×
جمعية كيان للأيتام تقيم "دورة التخطيط للنجاح" لمستفيداتها عن "بعد"
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 14-07-2020 06:44 مساءً 3.7K
 
إيمانا من جمعية "كيان " للأيتام بتمكين أبنائها وبناتها مستفيدي الجمعية وتنمية قدراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بالمجتمع نظمت الجمعية عن بعد "دورة التخطيط للنجاح" قدمتها المدربة مباركة ظافر الدوسري مصممة ومدربة برامج تنمية بشرية، وقد تناولت عددا من المحاور تركزت في: مفاهيم معرفيه (الشخصية -الكاريزما -المهارات والصفات)، قوانين النجاح، مفاتيح النجاح، خطوات التخطيط للنجاح.

هذا وقد أكدت المدربة أن هندسة النجاح هي عملية تطويرية تحفيزية لها أساسيات ومفاتيح وقوانين وأدوات معينة لرسم تخطيط استراتيجي للنجاح وصناعة النجاح مسألة جوهرية رائعة إذا كانت الأرضية صلبة، ثم تحدثت عن قوانين النجاح والرغبة فيه وربط الرغبة في الدوافع والاحتياج مشيرة إلى أن قوانين النجاح تتمثل في الرغبة والأهداف والنتائج والفرص والعقبات والموارد ومستويات النجاح. مؤكدة أن النجاح عملية لا نهائية.

كما أشارت إلى قاعدة سمارت وضرورة استخدامها وهي: "هدف واضح ومحدد وواقعي وقابل للقياس ومرتبط بوقت". كما نوهت إلى أن الهدف العام الذي نضعه لا بد من تقسيمه إلى عدة أهداف قصيرة حتى يسهل علينا تحقيقه. ثم تطرقت للحديث عن مفاتيح النجاح وهي "الدوافع والطاقة والمهاة والمرونة والصبر والالتزام والتطبيق والانضباط "مؤكدة أن الشعور بالرضا هو الإنجاز وأن الاستمرارية بالنجاح هو انجاز تحقيقها.

وقالت: إن النجاح هو "خارطة الطريق وله سمات معينة تتمثل في الإمكانيات والخيارات والحفاظ على صحة الانسان والأفكار والإنجازات والاهداف ونقاط القوة والمعوقات". وفي الختام دار نقاش هادف بين المدربة ومستفيدات جمعية "كيان" وشكرت جمعية "كيان" المدربة على عطائها المتميز وتمنت دعم الجمعية دائما بمثل هذه الدورات الهادفة.
التعليقات ( 0 )
أكثر