المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
«جائحة كورونا والاكتئاب» ندوة بثقافة وفنون جدة عبر تطبيق زووم
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 13-07-2020 05:53 مساءً 10.1K
المصدر -  
نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة مساء السبت 2020/7/11 ندوة عن بُعد بعنوان "جائحة كورونا والاكتئاب" عبر تطبيق زوم .

تأتي الندوة ضمن البرامج الثقافية التي تنفذها الجمعية بشكل مستمر في مواجهة جائحة كورونا وسبل الوقاية منها ، والتي تستضيف من خلالها العديد من الأسماء الفكرية والثقافية والأكاديمية والإعلامية .
وشارك في الندوة الدكتور محمد الحامد " استشاري الطب النفسي" والأستاذة أهداب باصهي "أخصائية نفسية" والأستاذ يوسف الهذلول "مدير التوعية بوزارة الصحة" والأستاذ نايف العجلاني "كاتب ومتعافي من الاكتئاب" فيما أدار الندوة الإعلامية إبتسام عزام ، بمشاركة العزف المصاحب على آلة البيانو مع الفنان علي خفاجي .

وتناولت الندوة عدة محاور تضمنت تعريف الاكتئاب : أعراضه وانواعه وعلاجه ، وأثر العلاج الدوائي والعلاج السلوكي في معالجة اضطراب الاكتئاب ، وتشخيص مرض الاكتئاب ، إضافة إلى نظرة وزارة الصحة للاكتئاب .
هذا وشهدت الندوة عزف الفنان علي خفاجي لعدد من المقطوعات الموسيقية للفنانه فيروز وعمر خيرت ، أشاد بها الضيوف وأكدوا على أهمية الموسيقى في العلاج النفسي .

من جهته أكد الأستاذ محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة أن الندوة كانت بحجم التطلعات وكانت مخرجاته نوعية حيث تناولت الاكتئاب من عدة جوانب وصححت المفهوم العام السائد في المجتمع عن الأمراض النفسية كما تطرقت للعوامل والأسباب وطرق الوقاية والعلاج ، كما أشار إلى أن الجمعية تسعى إلى توسيع دائرة الوعي المجتمعي ونشر الثقافة بمفهومها الشامل ، وفي ختام الأمسية شكر المشاركين وكرمهم بشهادات شكر وتقدير .

image

image

image

image

image

image