المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الكويت. تعتمد التعليم عن بعد لجميع الطلاب المبتعثين في الخارج
فهد الســواط
بواسطة : فهد الســواط 12-07-2020 10:33 مساءً 8.0K
المصدر -  
أعلنت وزارة التعلیم العالي الكویتیة، تحویل العدید من الجامعات إلى نظام (التعلیم عن بعد) تحقیقا لمصلحة المبتعثین والدارسین على نفقتھم الخاصة.

وأوضحت الوزارة استثناء فصل الخریف من العام الجامعي (2020-2021) من عدد المواد المسموح بدراستھا وفق نظام (التعلیم عن بعد) لجمیع مبتعثیھا وكذلك للطلبة الذین سیتقدمون لاحقا بطلب معادلة شھاداتھم، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الأحد.

وقالت الناطق الرسمي وكیل البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافیة، فاطمة السنان إن لجنة معادلة الشھادات العلمیة ما بعد مرحلة الثانویة العامة قررت في اجتماعھا المنعقد الخمیس الماضي الموافقة على استثناء فصل الخریف القادم من عدد المواد المسموح للدراسة بھا بنظام (التعلیم عن بعد).

وبینت السنان أن المقترح المرفوع من قطاع (البعثات والمعادلات) إلى لجنة المعادلات جاء بناء على إفادات المكاتب الثقافیة في دول الابتعاث بتحویل العدید من الجامعات إلى نظام (التعلیم عن بعد) تحقیقا لمصلحة المبتعثین والدارسین على نفقتھم الخاصة.

وأفادت بأن خطورة الأوضاع الصحیة في كل دول العالم حتمت اتخاذ ھذه القرارات بناء على توصیات وزارة الصحة بعدم السفر، ومن ثم سیتم استثناء فصل الخریف القادم من العدد المحدد في لوائح وزارة التعلیم العالي.

ولفتت إلى أن وزارة التعلیم العالي اجتمعت الیوم مع ممثلي سفارة الولایات المتحدة الأمریكیة لدى البلاد حول قرار إدارة الھجرة الأمریكیة الأخیر بشأن مغادرة الطلبة الدولیین مقار الدراسة ھناك حال كانت كاملة بنظام (التعلیم عن بعد) خلال فصل الخریف.

وذكرت أن ممثلي السفارة الأمریكیة أجابوا على تساؤلات حول القرار المشار إلیه، موضحة أن التنسیق جار مع السفارة حول إعداد الردود على استفسارات الوزارة المطروحة في الاجتماع تمھیدا لتعمیمھا على الطلبة بالولایات