المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
الغامدي : رفقا بالحيوان خلال موسم الحج
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 11-07-2020 06:11 مساءً 5.7K
المصدر -  
باشرت اليوم ٢٠ ذو القعدة ١٤٤١ هجرية ٣ فرق في منافذ العاصمة المقدسة أعمالها وهي: ( النوارية – الكعكية - البهيته)وحتى انتهاء موسم الحج؛ بكوادر متخصصة تعمل على مدار الساعة ؛ لمنع دخول أي أغنام إلا بعد التأكد من مصدرها وسلامتها.

وفي اتصال مرئي اطلع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس/سعيد جار الله الغامدي سير العمل والاستعدادات والخدمات المقدمة في النقاط البيطرية الثلاث و تابع شرح العاملين بالمنفذ لكيفة دخول الارساليات والكشف عن المواشي والملاحظات حول ذلك ، وذلك بوجود مدير قسم الثروة الحيوانية والمشرف الفني على فرق الحج*البيطرية الدكتور عبدالمانع الخيبري اثناء جولاته على النقاط برفقة مدير إدارة الخدمات المشتركة بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة سحيم العلياني .

وأكد الغامدي على حث جهود العاملين بموسم الحج للقيام بالمهام المسندة اليهم ، واشار بضرورة تطبيق اجراءات السلامة و الأخذ بالإجراءات الاحترازية في المواقع وهي إجراءات تستند على الحماية القصوى للحد من مخاطر تعرض العاملين للإصابة بالعدوى .

وشدد على أهمية الدور المناط بهم على صحة الإنسان واهمية تطبيق نظام الرفق بالحيوان على المخالفين .


وتابع الغامدي ان جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة بموسم الحج قد حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية ولكن نسعى لتحقيق الآمال المعقودة علينا تجاه تطوير اداء جميع المهمات المسندة إلينا في حج هذا العام الاستثنائي في ظل جائحة كورونا إلى المستوى الذي تتمناه القيادة .

و شدد الغامدي على أهمية استشعار الخدمات الجليلة التي تُقدم لقاصدي المسجد الحرام؛ لافتاً سعادته إلى رفع الهمم وكفاءة العمل لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة – حفظها الله - في خدمة ضيوف الرحمن ، والذي يحضى ايضا بمتابعة دؤوبة من مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل .

وختم الغامدي اللقاء التفاعلي بكلمة أرجو من الله سبحانه وتعالى أن يوفقكم جميعًا لتنهضوا بالخدمات التي تقدمها الوزارة ،شاكراً جهود العاملين في تقديم أرقى الخدمات البيطرية والوقائية في المنافذ وفي العاصمة والمشاعر المقدسة محتسبين أجرهم عند الله سبحانه وتعالى.

وحث الغامدي ، المنشآت البيطرية والجهات ذات العلاقة والأفراد بالرفق بالحيوان . ومراعاة ذلك في موسم الحج مثل: عدم تكدس أعداد كبيرة من الحيوانات في الحظائر، وتقديم الماء والعلف الكافي، وطريقة النقل من الموانئ إلى المزارع، أو من المزارع إلى المسالخ .
انطلاقاً من تعاليم ديننا السمحة التي تنص على ذلك، وتقيداً بالأنظمة،*داعياً الجميع إلى التبليغ عن أي ممارسات مخالفة على الرقم المجاني 8002470000،
وإرسال أي وثائق داعمة للبلاغ إلى البريد الإلكتروني لمديرعام ادارة الصحة والرقابة البيطرية [email protected].