المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

طلب من الحضور الوقوف حداداً روح اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى المصري

وزير الرياضة المصري يشارك في مؤتمر (دراجتك صحتك)
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 08-07-2020 08:44 مساءً 5.7K
المصدر -  
شارك أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمؤتمر دراجتك صحتك الذى تنظمه وزارة الرياضة،وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداداً على روح اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى والذى توفى خلال الساعات الماضية.

وشارك أحمد حسن عميد لاعبى العالم ومحافظ الجيزة، فى مبادرة دراجتك صحتك التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة ، وقال الصقر إن الدراجة مهمة للمسئولين فى اوروبا حيث يستخدمها بعضهم كوسيلة مواصلات ، كما ان دعوة وتشجيع الرئيس عبد الفتاح السيسى للناس على استخدام الدراجة يدل على أهميتها وكذلك دورها فى تحسين المزاج وفائدة لصحة الانسان.


ويعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى المؤتمر عن تفاصيل مبادرة (دراجتك صحتك) وذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين.

وفي هذا الصدد أوضح وزير الرياضة أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين، حيث سيتم اتاحة الدراجات للجمهور بسعر اقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد، لافتا الى ان الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في اطار خطة الدولة للتعايش مع ازمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، والبدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيهم على استخدام وسائل التنقل النشط.

وتعتبر مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة الشباب والرياضة بتقديم أداة رياضية مدعمة "دراجة" تشجيعاً للمواطن حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصري .

image

image