المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
الهواء والنقود والمصاعد والطعام أبرزها.. أهم التناقضات المثارة حول طرق انتقال كورونا
بواسطة : 07-07-2020 09:22 مساءً 5.3K
المصدر -  حالة من الجدل أثيرت حول فيروس كورونا منذ تفشيه، حيث انتشرت الكثير من الأقاويل أنه ينتشر من خلال الهواء، والنقود، والمصاعد، كما تطورت أعراضه من "السخونية" حتى وصلت إلى فقدان حاستي الشم والتذوق ولكن انقسم العلماء حول تلك الحقائق، ولكل منهم دليله الخاص به.
كورونا ينتقل عبر الهواء
كشفت الكثير من الدراسات خلال الفترة الماضية أن فيروس كورونا يستمر معلق في الهواء لمدة طويلة، لذلك نصح الأطباء بضرورة ارتداء الكمامة حتى أثناء وجوده في المنزل بمفردهم، فيمكن الإصابة بعدوى كورونا من خلال استنشاق الهواء.
العلماء: "قد تحتاج أنظمة التهوية في المدارس ودور العجزة والمساكن والشركات إلى تقليل تدوير الهواء وإضافة فلاتر جديدة قوية، قد تكون هناك حاجة للأشعة فوق البنفسجية لقتل الجسيمات الفيروسية العائمة في قطرات صغيرة في الداخل".

وبالرغم من إثبات الدراسات والأبحاث أنه ينتقل عبر الهواء، إلا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء،
والدلائل ليست مقنعة.من جانبه، أكد الدكتور إسلام عنان، خبير اقتصاديات الصحة ان
من جانبه، أكد الدكتور إسلام عنان، خبير اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة،** أن فيروس كورونا لا ينتقل بالهواء ،وقال إن رذاذ المصاب حجمه كبير جد على أنه يستمر معلقًا في الهواء فترة طويلة.