المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
تحدي الأثر" يجمع الشباب و 10 جمعيات خيرية مهتمة بفئة كبار السن
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 02-07-2020 11:43 مساءً 12.6K
المصدر -  
بدأت يوم أمس الأربعاء إنطلاقة الفعالية الإفتراضية "تحدي الأثر"، الذي تنظمه جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة بالتعاون مع منطقة التحدي التابع لمؤسسة المنطقة الفريدة للفعاليات الترفيهية.

وتستمر الفعالية لمدة 15 يومًا، وهي فعالية تستهدف الشباب لاستثمار طاقات وإمكانات وخبرات وتجارب كبار السن من حولنا وفي داخل بيوتهم، تسليط الضوء على فئة كبار السن بأنها فئة مازالت قادرة على مواصلة العطاء والإنتاجية.

ويمر تحدي_الأثر بثلاث مراحل من المتعة والفائدة والتشويق عبر حسابات منصة منطقة التحدي في تويتر والأنستغرام ‪.@_challengezone.

وسيشارك في الفعالية 10 جمعيات أهلية المتخصصة في خدمة كبار السن من مختلف مناطق المملكة وبعض الجهات الأخرى ، وهي مجلس شؤون الأسرة، و جمعية وقار لمساندة كبار السن ، وجمعية التآخي لرعاية المسنين ، وجمعية إكرام المسنين، وجمعية دار السعادة للمسنين ، وجمعية قيمنا لتنمية المجتمع ، جمعية رحماء لرعاية المسنين ، جمعية واحة الوفاء، وفريق عيون هجر الإعلامي التطوعي، وجمعية سفراء التطوع احسان، و إدارة العمل التطوعي بجامعة الملك عبدالعزيز ، ومرصد الخبراء الخليجيين، وكذلك مركز سكون النفس للإرشاد الأسري النفسي ، و فريق جدة تتنفس مبادرة التشجير ، ومكتب بيان زهران للمحاماة ، والرابطة السعودية للأخصائيين النفسيين.

وسيحصد المشارك في الفعالية الكثير من المكاسب على الصعيد الشخصي والمجتمعي، فيمكن أن يكون من المساهمين في الأفكار الريادية التي ستساهم في تحسين جودة الحياة للمسن، والتي يطمح التحدي للوصول 100 فكرة ريادية بنهاية فترة الفعالية، ويمكن أن تتبنى الجمعيات المهتمة بفئة كبار السن بعض هذه الأفكار والمبادرات، اضافة لحصول المشارك في مراحل التحدي الثلاث على شهادة تطوع معتمدة رسمياً -وهو في منزله- على 30 ساعة على الأقل و فرصة كبيرة بإذن الله للفوز بجائزة من جوائز التحدي بهذا الخصوص.