المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
غرفة الشرقية تنظم لقاء عن منصة النافذة الوطنية الواحدة "فسح
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 02-07-2020 12:44 مساءً 8.4K
المصدر -  
نظمت غرفة الشرقية ممثلة باللجنة اللوجيستية أمس، لقاءً مع أحد مسؤولي الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا (تبادل)، عن منصة النافذة الوطنية الواحدة (فسح).
وتناول اللقاء أهمية رفع مستوى عملية التصدير والاستيراد تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال منظومة خدمات عديدة ومتنوعة، يتم تقديمها عبر بوابة تحمل مسمى تطوير الأعمال التجارية.
وأوضح رئيس اللجنة اللوجيستية بغرفة الشرقية راكان عبدالرحمن العطيشان، أن بوابة "تطوير الأعمال" تهدف إلى تعريف المستثمر بالإجراءات المتعلقة بالتجارة عبر الحدود السعودية وربطها بالمنصات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن بوابة "الفسوحات بالربط والتكامل مع الجهات الحكومية الأخرى"، بوابة واحدة للتاجر لتقديم طلبات "أذونات" الفسح من الجهات الحكومية ذات العلاقة في الاستيراد والتصدير.
وأضاف العطيشان أنه تم البدء في خدماتها مع هيئة الأمن الصناعية وهيئة الغذاء والدواء، مشيراً إلى أن تبادل البيانات (فسح) تقدم بيانات الشحنات لجميع المنافذ البحرية والجوية والبرية والجافة، وتخدم كل من الجمارك والجهات الحكومية، والمخلصين، ووكلاء الشحن، وشركات البريد السريع، والمختبرات الخاصة.