المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 09-01-2017 12:37 صباحاً 8.8K
المصدر -  

وقعت الدكتورة فائزة شافعي مدير عام جمعية أم القرى الخيرية النسائية صباح اليوم الأحد 8من يناير 2017م اتفاقية تعاون مع شركة إكسو(الحلول السريعة للاستشارات) وممثلتها مدير عام الشركة الدكتورة ليلي البركاتي وذلك بمقر الجمعية بمكة المكرمة.

وقد استهدفت الإتفاقية تعاون الطرفين لخلق مرجع مقنن للمتطوعين والمتطوعات والجهات التي تقدم فرص تطوعية بمختلف المجالات بالعاصمة المقدسة.

وقد صرحت مدير عام الجمعية الدكتورة فائزة شافعي بأن هذه الاتفاقية جميلة إذ ما تم تطبيقها بالطريقة الصحيحة وتفعيلها بالشكل المأمول منها وقيام الجمعية بدورها في تزويد الجهات بالمتطوعين والمتطوعات، أما عن دور الجمعية في تحقيق هذا البرنامج يكمن في كونها صرح رعوي للمتطوعين من الشباب والشابات بحيث يتم تقنين أعمالهم لإيجاد الجهات الموظفة لتلك الطاقات الشبابية بشكل صحيح.

أما على المدى البعيد فعبرت الدكتورة عن أملها في أن تكون الجمعية هي صاحبة الخطوة الأولى في إنشاء مقر يضم بيانات المتطوعين بجميع احتياجاتهم و أن تصبح جهة مزودة للجهات الأخرى.

بدورها وضحت الدكتورة ليلى بأن فكرة "عطاء" والتي تبنتها مؤسسة الملك خالد الخيرية عبارة عن منصة إلكترونية تهدف لجمع الفرص التطوعية التي تقدمها المنشأت الربحية وغير الربحية بالمتطوعين والمتطوعات بما يناسب ميولهم وقدراتهم وأوقاتهم، بحيث تكون منصة "عطاء" مظلة تضمهم بطرق أكثر تنظيماً وتُسهّل الوصول لكلا الطرفين، وسعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 م والتي تستهدف الوصول لمليون متطوع و متطوعة بالمملكة بجميع مناطقها كان "عطاء" ، وعبرت عن طموحها في الوصول للعالمية من خلال هذا البرنامج.

كما قامت البركاتي بشكر جمعية أم القرى على تجاوبها بشكل سريع لتكون بذلك أول جهة تشارك في البرنامج على مستوى العاصمة المقدسة.