المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 06-01-2017 05:51 مساءً 11.8K
المصدر -  

منحت المنظمة العربية للسياحة , معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية , د . بندر بن محمد حجّار وسام المنظمة من الدرجة الأولى . حيث قام معالي رئيس المنظمة د . بندر بن فهد آل فهيد , بتقديم وسام المنظمة لمعاليه , وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس، بمقر المنظمة في جدة , بحضور عدداً من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة , واعلاميين وشخصيات مجتمعية .

وقال د . آل فهيد في كلمة له بالمناسبة : بداية يشرفني أن أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بمناسبة ذكرى البيعة لتوليه مقاليد الحكم. موضحا أنه منذ تولي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -, مقاليد الحكم شهدت المملكة العديد من الخطط والاستراتيجيات التي تهدف إلى تطوير وتنمية اقتصاد المملكة، وتطوير المواطن السعودي، حيث وضع خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – للمملكة مكانة كبيرة بين الأمم يفاخر بها كل مواطن سعودي.

كما نقل الدكتور آل فهيد, تحيات وتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة, للدكتور حجّار لحصوله على وسام المنظمة العربية للسياحة من الدرجة الأولى، وتمنيات سموه له بالتوفيق. من جانبه أعرب معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, عن شكره لرئيس المنظمة العربية للسياحة وأعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة على منحه وسام المنظمة، عاداً التكريم لمنظومة الحج الكبرى في المملكة التي تتشرف بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وقاصدي مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، وتُقدم أعمالها المتواصلة متوخية الأهداف العليا الثابتة للدولة في خدمة الحرمين الشريفين التي تتوارثها الأجيال في عمل لا ينقطع عاماً بعد عام . ووصف الدكتور حجّار, التنشيط السياحي بالصناعة المهمة في عالم اليوم، مشيراً إلى أنه نشاط إنساني يحمل ملامح الموروث الثقافي والهوية الوطنية لأي بلد، ويُعزز القدرات المؤسسية للتنمية البشرية في المجتمعات الإنسانية، وأن شراكة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمنظمة العربية للسياحة بكونها الشريك الأول لها بين بقية الشركاء جاءت عن قناعة من المجموعة بأهداف المنظمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وفي ختام الحفل قلّد معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة, الدكتور حجار وسام المنظمة من الدرجة الأولى، ثم التقطت الصور التذكارية.