كلمة حق

  • ×
اليوفي يجدد لبوفون وكليني عاماً واحداً حتى 2021
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني منذ أسبوع 1.5K
 أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم الإثنين أن النجمين المخضرمين، حارس المرمى جيانلويجي بوفون والمدافع جيورجيو كيليني، وقعا عقود جديدة للاستمرار ضمن صفوف الفريق لموسم آخر ينتهي في 2021 .
وحقق بوفون (42 عاما) رقما قياسيا يتمثل في التتويج مع يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي تسع مرات، وذلك بعد أن انضم اليه قادما من بارما في عام 2001 .
وقضى بوفون موسم 2018 / 2019 ضمن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوج معه بلقب الدوري، وفي عام 2006، توج بوفون مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم وذلك في المشاركة الثالثة من إجمالي خمس مشاركات له في المونديال.
ويحمل بوفون الرقم القياسي في تاريخ المشاركات مع المنتخب الإيطالي، المتمثل في 176 مباراة دولية، علما بأن آخر مشاركة له في المنتخب كانت في مارس 2018 ، أما كيليني (35 عاما) الذي ارتدى شارة قيادة يوفنتوس بدلا من بوفون، فقد توج مع الفريق بلقب الدوري ثماني مرات وشارك في 103 مباريات دولية مع المنتخب.
واستعاد كيليني مستوياته القوية رغم التعرض لإصابة بتمزق في أربطة الركبة في وقت مبكر من الموسم الجاري، ويلعب بوفون في الموسم الحالي دور الحارس البديل في ظل مشاركة فويتشيك تشيزني كحارس أساسي ليوفنتوس، وقد خاض بوفون سبع مباريات فقط خلال الموسم في الدوري.
التعليقات ( 0 )
أكثر