المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

أهالي جبال ال يحيى في الداير جازان: إضطررنا لتحسين الطرق على نفقتنا الخاصة في غياب اي دور للبلدية.. والبلدية لاترد

مبادرات شباب الدائر تفضح قصور البلديات
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 28-06-2020 11:46 مساءً 62.7K
المصدر -  
تتوالى مبادرات الشباب يوماً بعد يوم لتحسين طرقهم الفرعية إستشعاراً منهم للمسؤولية أتجاة أهاليهم مما يكشف عن قصور البلديات.

وفِي مبادرة نوعية مميزة قام مجموعة شبان بقرى القزعة بجبال ال يحيى التابعة لمحافظة الداير بمنطقة جازان بمبادرة لتحسين الطرق الفرعية الوعرة على نفقتهم الخاصة،حيث بدأت اليوم برصف وتحسين طريق وعر يسمى طريق الميسورة بالحديد والاسمنت عانى منه الاهالي عقود من الزمن.

وأوضح قائد فريق المبادرة "عبدالله علي ابو ذيب اليحيوي "ان معاناة الاهالي من وعورة بعض الطرق الفرعية مستمرة وتتسبب في تعطل مركباتنا.

مضيفاً:ناشد الجميع بلدية محافظة الدائر مراراً وتكراراً منذ أنشأت حتى وقتنا الحالي بتحسين طرقنا الفرعية وزفلتتها فلم تشملنا اَي ميزانية سنوية في العقود السابقة ابدا فلا حياة لمن تنادي، مما سبب لنا فقدان الأمل في مشاريع البلدية.

وأضطررنا نحن الشباب لتفكير في بدائل نساعد في أهالينا لتحسين الطرق على نفقتنا الخاصة في غياب اي دور البلدية.

فقرر ننا نحن الشباب أنشاء فريق تطوعي للقيام بمبادرة تحسين الطرق شارك فيه شباب من الاهالي متخصصين في الهندسة المدنية وأنشاء الطرق وتم الاعداد لبرنامج عمل يبدأ بدراسة اولوية الطرق الأكثر إحتياجاً ثم أعداد مخطط فني للعمل يشتمل على دراسة التكاليف يتبع تلك الخطوة جمع المبلغ المالي لتأمين مواد الحديد والأسمنت من الشباب.

وقال" ابو ذيب اليحيوي " اليوم الحمدلله أنجزنا الطريق الاول بكل نجاح معتمدين على أنفسنا وعلى نفقتنا الخاصة ونطمح لإكمال الطرق الباقية.

وقال "فرحان سالم جابر اليحيوي: أستغرب ان تتجاهل البلدية بعض سكان الجبال والقرى وتحرمهم من الخدمات البلدية فتشمل سكان بعض الجبال وسكّان جبال اخرى لا تشملها خدماتهم رغم المطالبات الحثيثة والمتكررة لهم،فالمسؤولين في البلدية مسؤولين أمام الله قبل كل شي ثم أمام ولاة الامر في الامانة والمسؤولية اللتي تحملوها فيجب عليهم أستشعار معاناة المواطنين والعدل بين التجمعات السكانية بالمحافظة في حصص الميزانية للمشاريع التطويرية على ان تشمل الجميع بالتساوي.

فيما وجه شيخ شمل قبائل ال يحي وال زيدان الشيخ حسين سلمان اليحيوي ومعرف قبائل ال يحي الشيخ علي جابر اليحيوي والاهالي جميعاً شكرهم وأمتنانهم لفريق عمل المبادرة الذي ادخل السرور على الجميع بهذا العمل المميز.

واختتم الاهالي مناشدتهم لأمين منطقة جازان المهندس نايف بن سعيدان أستشعار معاناة الاهالي وزيارة جبال قبائل ال يحيئ والوقوف شخصياً على معانات الاهالي والاستماع لشكاويهم من القصور في الخدمات البلدية التي لم تشملهم نهائيا من زفلتت الطرق الفرعية وتحسين جدران الطرق والإنارة وخدمات مكافحة البعوض وآفات الصحة العامة.

مطالبين أن تشملهم جميع خدمات بلدية الدائر أسوة بباقي القرى والاحياء والمجمعات السكنية في المحافظة والحصول على حصة من الخطط التطويرية والمشاريع السنوية
غرب تواصلت مع رئيس بلدية محافظة الداير المهندس عبدالمجيد مذكور ولم يرد وكذلك تواصلت مع أمين امانة منطقة جازان الاستاذ نايف بن مناحي بن سعيدان ووعد بالنظر في القضية وقال لم ولن نذخر جهد بما نستطيعه باذن الله.


image

image

image

image

image