المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بواسطة : 30-12-2016 01:56 صباحاً 17.5K
المصدر -  

ضمن فعاليات معرض رحلات (المعرض السعودي للسفر والسياحة والصيد ) والمقام في محافظة بريدة في منطقة القصيم** كان لنا لقاء* مع* المصور* المبدع* والكبير** الأستاذ / عبدالله بن سليمان النودلي* ..* وهو* من* أقدم* المصورين في المملكة العربية السعودية* حيث* بدأ هذه الرحلة* منذ* 47 عاما* حيث ذكر لنا الأستاذ* عبدالله* أن تلك الفترة* لم يكن هناك مصور في منطقة القصيم غيره* .. وصور* الملوك منذ* عهد الملك* خالد* بن عبدالعزيز* رحمه* واحتوى ركن الأستاذ* عبدالله العديد* من الصور القديمة** التي* التقطها** بنفسه* للملوك* وللعديد* من الشخصيات الهامة والرياضية* وسألناه عن* سر وجود* العشرات* من الكاميرات امامه* على الطاولة* بمختلف* الأشكال* والأحجام* وذكر* أنه هذه* جميع* الكاميرات التي* استخدمها* في* حياته* في* مجال التصوير* ..

وتحدث لنا* أنه يملك ارشيف* كبير* جدا* من الصور* للمناسبات العامة والخاصة والصور* الشخصية** حيث بلغ** عدد الصور لديه في* ارشيفه* 3 ملايين* صورة* وأتى مندوب* موسوعة* جينيس العالمية* وسجل الرقم* تمهيداً لتسجيله في الموسوعة* قريباً بإذن الله ..

كما أن الاستاذ* عبدالله* كان مصور* أمراء* منطقة القصيم* من* الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز* مروراً بالأمير فيصل بن* بندر* بن* عبد العزيز* حتى* الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز* وأنه يتشرف* ويعتز بهذه الخدمة **ولا* تزال الصور* الملكية** من* أهم** الصور التي التقطها* ويفتخر فيها* .. كما أن لديه اصدار* يحتوي صور للأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه* الله خلال* 40 عاماً* احتوت* فترات* متعددة* من* حياته رحمه الله

حقيقة* ابهرنا الأستاذ* عبدالله* بما لديه* من صور* وإرث فني* رائع جداً* وممتع* جمع فيه* هذا الكم الكبير* من الصور* التي لا* نتوقع* ان* هناك* من لديه* هذه المجموعة* من الصور* في العالم** حسب* ما نعلم* ..

ونحن في صحيفة* غرب* ندعوا الله* للأستاذ* عبدالله* النودلي* بالصحة والعافية** ونشكره** على هذا اللقاء الخاطف والممتع الذي* اتى* دون سابق* ترتيب* .

*