المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 27 فبراير 2024
"مصرى" يُمنح أعلى أوسمة الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين
روان صبري
بواسطة : روان صبري 23-06-2020 11:57 مساءً 6.5K
المصدر -  

فى إطار التميز المستمر الذى تحققه عقول مصر المهاجرة خارج حدود الوطن يوما بعد يوم وتكريما لأحد علماء مصر الاكابر منحت الجمعية الامريكية للمهندسين الكيميائيين العالم المصرى الكبير الاستاذ الدكتور محمود الحلوجى أعلى وسام تمنحه الجمعية لهذا العام فى مجال النمذجة الحاسوبية فى الهندسة الكيميائية.

الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين ‏احدى المنظمات المهنية الرئيسية للمهندسين الكيميائين على مستوى العالم أنشئت عام ١٩٠٨ وينتمي لها نحو ستون ألف عضو في أكثر من مائة دولة.

تمنح الجمعية الامريكية للمهندسين الكيميائيين ‏هذه الجائزة المتميزة ‏لفائز واحد ‏كل على مستوى العالم تقديرا لاختراعاتة وأبحاثة ‏في مجالات النمذجة الرياضية والتصميم الأمثل والتحكم في العمليات الصناعية.

والأستاذ الدكتور محمود الحلوجي أستاذ كرسي الهندسة الكيميائية بجامعة تكساس إيه آند إم الأمريكية و هو ‏متخصص في مجالات التنمية المستدامة و تصميم وتكامل العمليات الصناعية و أنظمة الطاقة وتحلية المياه و حماية البيئة من التلوث الصناعي.

‏للدكتور الحلوجى العديد من المؤلفات منها ١٣ كتاب و٤٥٠ بحث منشور. وقد قام بأعمال إستشارية ‏للعديد من المصانع الكيميائية والبتروكيمائية وفي مجال الطاقة والمياه و الحد من التلوث الصناعي.

يذكر أن الدكتور محمود الحلوجي ‏حاصل على البكالوريوس ثم الماجستير ‏من كلية الهندسة جامعة القاهرة كما حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ثم تدرج فى المناصب حتى أصبح استاذ كرسى فى أعرق الجامعات الأمريكية على مستوى العالم.