المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 2 يوليو 2024
باسمه خليل الضويمر
بواسطة : باسمه خليل الضويمر 23-06-2020 12:02 مساءً 4.3K
المصدر -  
رأس ⁧‫الأمير فيصل بن خالد بن سلطان‬⁩ ⁧‫ أمير منطقة الحدود الشمالية‬⁩ رئيس مجلس المنطقة في وقت سابق اليوم, جلسة المجلس الأولى للدورة الرابعة للعام 1441 - 1442 هـ .

‏ورفع سموه في مستهل الجلسة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والتقدير ⁧‫لخادم الحرمين الشريفين‬⁩ ⁧‫ الملك سلمان بن عبدالعزيز‬⁩ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد صدور الموافقة الكريمة على عودة الحياة لطبيعتها في جميع مناطق المملكة.

وقال سمو أمير المنطقة: يحق لنا أن نفخر جميعاً بقيادتنا الكريمة والحكيمة التي جعلت الإنسان محور اهتمامها وسابقت الزمن لينعم المواطن والمقيم بالأمن والاستقرار وأسباب السلامة ووفرة أسباب الحياة الكريمة الآمنة،

مؤكداً سموه أن صدور الموافقة الكريمة على عودة الحياة لطبيعتها يستدعي رفع روح المسؤولية لدى الجميع مع أجهزة الدولة المعنية كافة التي تبذل قصارى جهودها لرفع مستوى الوعي وتجنب الإصابة بعدوى جائحة كورونا، وفق بروتوكولات معتمدة للعودة لكل نشاط أو موقع.

وأضاف سموه :علينا مسؤولية في مواجهة هذه التحديات بروح المسؤولية والابتكار والمثابرة بكل أمانة وذلك بالتمحور حول مفهومي رفع كفاءة الأداء وكفاءة الانفاق لننجز مهامنا بما نبتدعه من وسائل بكفاءة عالية تفوق ما كانت عليه قبل تداعيات ⁧‫#كورونا‬⁩، ولننجز مشاريعنا بأوقاتها وبالجودة المعيارية.

وأشار سموه إلى إطلاق مبادرة ⁧‫ملتزمون‬⁩ تحت شعار "نتعاون ولا نتهاون" في التاسع من شهر شوال لتطبيق الاحترازات الفردية والبروتوكولات للعودة للحياة بهدف الحد من انتشار العدوى و مواجهة تداعيات كورونا بفاعلية.

داعياً من خلال خطة المجلس لاختيار ومتابعة تنفيذ مشاريع المنطقة التنموية وأن تكون أكثر دقة ووضو ًحا وفاعلية، مؤكداً متابعة مدى دقة الخطة وتطبيقها بكفاءة ودون أي تهاون مهما كانت الأسباب.

‏إثر ذلك ناقش الاجتماع جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة خطة القبول السنوي لطلبة جامعة ⁧‫الحدود الشمالية‬⁩ واستعرض تقريراً عن مشروعات الجامعة الجديدة والمنتظمة والمتأخرة
‏وناقش تقرير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة عن الإسكان وناقش أوضاع سكن العمالة الأجنبية،وبحث تقرير الإدارة العامة للتعليم.