المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
بواسطة : 24-12-2016 11:39 مساءً 7.8K
المصدر -  صحيفة غرب - رشاد اسكندراني - مها ال هادي :

برعاية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ودعم وحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، دشنت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر مساء أمس الجمعة 24 ربيع الأول 1438هـ الموافق 23 ديسمبر 2016م حفل افتتاح كرنفال مزولة في نسخته الثانية لهذا العام باسم "كرنفال الطيبين"، بميدان ديراب بالرياض، والذي استضاف عدد من كبار السن ودور الراعية للمسنين تحت مظلة ودعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وكان في استقبال سمو الأمير عبدالله بن مساعد لدى وصوله مقر الحفل سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الأمير سعود بن خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
بعد ذلك قام سموه يرافقه سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية، بجولة في المعرض المصاحب لنشاطات الكرنفال، اطلعوا خلالها على أقسامه ومعروضاته ومنتجاته.
عقب ذلك توجه الوفد إلى صالة كبار الشخصيات، حيث بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم استمع الحضور إلى كلمة الكرنفال التي جاء في مستهلها الترحيب بالضيوف ، والشكر للأمير عبدالله بن مساعد على رعايته افتتاح الكرنفال في نسخته الثانية.
من جانبها ثمنت صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيسة اللجنة التنفيذية بالجمعية، رعاية سمو الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة لهذا الكرنفال، مؤكدة على أنها تأتي في إطار دعم الهيئة العامة للرياضة المستمر لبرامج وأنشطة الجمعية مما كان له بالغ الأثر في إنجاحها، وامتدحت سمو الأميرة مضاوي ما يبذله رجال الاعمال والاهالي من دعم لنشاطات الجمعية وتفاعلهم الدائم معها.
وأوضحت سمو الأميرة مضاوي أن الكرنفال حظي كذلك بدعم ومساندة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، حيث يُعد رافدا من روافد السياحة، وفرصة للاطلاع عن قرب لما تقوم به الجمعية من مجهودات توعوية تثقيفية في إطار اهتماماتها.
وأضافت: "اننا نتطلع الى تعزيز الحضور المجتمعي للجمعية والوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة منه من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المختلفة مثل الملتقيات التعريفية والتوعوية والتثقيفية، والمؤتمرات العالمية للزهايمر، تعزيزاً لرسالة الجمعية وحشداً لمساندتها وتنمية مواردها".
وفي ختام تصريحها قدمت الأميرة مضاوي الشكر والتقدير للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ولسمو الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، ولكافة الجهات والأفراد الذين لم يتوانوا في دعم الجمعية، داعية الله أن يكلل تلك الجهود بالتوفيق والسداد لخدمة الوطن الغالي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.
وفي نهاية الحفل تسلم سمو راعي الحفل هدية تذكارية، ثم قام سموه بتكريم الجهات الحكومية والأهلية الراعية للمهرجان وهم:
شريك استراتيجي

امانه مدينة الرياض2- ميدان ديراب 3- الدفاع المدني 4- الهلال الأحمر 5- هيئة العامة السياحة 6- التراث الوطني 7- الهيئة العامة للرياضة 8- وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 9- الادارة العامة للمرور 10- الأمن العام
مساند استراتيجي البنك السعودي الفرنسي

مساند نجاح التصنيع الوطنية

مساند قانوني مكتب محمد العقيل

شركاء كرنفال مزولة شركاء الجود 1- علامات مجموعة الحكير 2- روفال للمعارض 3- المؤتمرات شركة 4- برق الاصيل (امورينو) 5- بنك الإنماء 6-البنك العربي الوطني 7- الشركة السعودية للكهرباء

شركاء الكرم 1- عين مطابع التقنية البنك الأهلي 2- دانة الأرياف