المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

في لقاء إفتراضي وبمشاركة وزير اليوغا في الهند

السفارة الهندية بالرياض تنظم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لليوغا
بواسطة : 21-06-2020 11:34 مساءً 16.9K
المصدر -  
نظمت سفارة جمهورية الهند لدى المملكة اليوم لقاءاً إفتراضيا بمناسبة اليوم العالمي لليوغا تحت عنوان " يوغا في المنزل ومع العائلة بأمان ".

واكد وزير اليوغا الهندي السيد شريباد يسو نايك إن رياضة "يوغا" ستساهم في الرفع من مناعة ممارسيها وبالتالي فهي حل فعال من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح خلال لقاءإفتراضي الذي جمع الوزير مع السفير ومسؤولين في السفارة بأن هذا العام يشهد أول مرة منذ تدشين رياضة يوغا في 21 يونيو 2015، احتفالية بصورة رقمية.

ومن غير المقرر إجراء أي فعاليات للاحتفال،كما ناشد الوزير الجالية الهندية بالسعودية ضرورة التزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وإتباع تعليمات وزارة الصحة السعودية مشيداً بالعلاقات السعودية الهندية القوية وبالخطوات التي اتخذتها السعودية تجاه الأزمة الحالية.

وحول سهولة ممارسة اليوغا، قال سفير الهند لدى المملكة د. أوصاف سعيد: عندما يفكر الأشخاص في اليوغا، فإنهم يرون جسداً رياضياً رشيقاً لديه القدرة على القيام بوضعيات رياضية مختلفة، وأن رياضة اليوغا تساعد على تحسين الصحة العقلية والجسدية للفرد في الظروف العصيبة، والتغلب على التحديات التي يواجهها المرء في أوقات الأزمات، كما تساعد على التكيف مع الظروف العصيبة والتعامل معها، مثل أزمة انتشار فيروس «كورونا» المستجد "كوفيد19" التي يشهدها العالم حالياً ، كما أطلقت الحكومة الهندية مسابقة تدوين لفيديو اليوغا المنزلي أو العائلي، بمبادرة من رئيس وزراء الهند، تحت عنوان: حياتي-يوغا، في 31/5/2020 وهي متاحة لأي مشارك من جميع أنحاء العالم.