المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
إعلان أسماء الفائزين فى  مسابقة الهاكاثون الافتراضي 29 يونيو الحالى
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 19-06-2020 04:22 مساءً 6.4K
المصدر -  
تنظم السفارة الأمريكية بالقاهرة بالشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشركاء آخرين في الفترة من 19 إلى 29 يونيو الجاري مسابقة لمطوري البرامج ورواد الأعمال والمبدعين المهتمين بالتكنولوجيا والعلوم لإيجاد حلول مبتكرة لاحتواء آثار وباء كورونا على المجتمع.

و قال مايك هاركر، الملحق الثقافي المساعد لدى سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة، إن الهدف من المسابقة هو إيجاد حلول تكنولوجية لمكافحة وباء كورونا وتوضيح العديد من الحقائق حول الوباء.
ولفت إلي الاهتمام التي توليه الخارجية الأمريكية في هذا السياق؛ مشيرا إلي أن بلاده خصصت تمويلات لدعم الجهات في العالم لمكافحة الفيروس.
وتابع أن مصر تعد من الدول الرائدة التي تمت الموافقة علي توفير هذا الدعم إليها والذي يصل إلى 90 ألف جنيه مصري ضمن مبادرات لمكافحة (كوفيد 19).
وأشار إلى أن المسابقة ستفتح المجال للمبدعين لتحويل أفكارهم لمشروعات واقعية يستفيد منها المجتمع ، مؤكدا أن الجائزة ليست مادية فقط ولكنها ستتيح أيضا للمشتركين عرض أفكارهم .
وقد بلغ عدد المشاركين فى المسابقة حتى الآن 1894 مشاركا و726 فريقا
ويتضمن برنامج المسابقة اختيار والإعلان عن أفضل 15 فريقا يوم 27 يونيو ، وفِي يوم 29 يونيو سيكون هناك عرض حي من تلك الفرق لمشروعاتهم ثم يتم الإعلان عن اختيار 3 فرق فقط منهم .

و يُعد ( الهاكاثون الافتراضي ) حدثًا يتحد فيه المشاركون عبر الإنترنت للعثور على حلول ومفاهيم في فترة زمنية قصيرة ، للتعامل مع مجموعة مشكلات محددة. الهدف هو إعطاء الجميع الفرصة لاستخدام قدراتهم لخدمة الصالح العام وتعزيز المشاركة المجتمعية ويرحب بأي شخص لديه فكرة أو حتى مشروع قيد التقدم بالفعل مرتبط بمجموعة المشكلات للمشاركة! خبرة الهاكاثون السابقة أو معرفة البرمجة غير مطلوبة - فقط الفطرة السليمة والإبداع والتحفيز!