المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
أسعار الذهب تنخفض مع آمال التوصل لعلاج لفيروس كورونا
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 17-06-2020 01:15 صباحاً 7.4K
المصدر -  
انخفضت أسعار الذهب عالمياً في تعاملات اليوم، بعد أنباء فعالية أحد الأدوية لعلاج الحالات الخطيرة لفيروس كورونا، إلا أن الانخفاض جاء ضعيفاً بسبب ظهور بؤر جديدة للفيروس.

وتراجع سعر العقود الآجلة من الذهب تسليم أغسطس المقبل بنسبة 0.26%، بما يعادل 4.50 دولار، ليصل إلى 1732 دولاراً للأوقية.

No Image
3 منظمات دولية للطيران تدعو حكومات الشرق الأوسط لتطبيق الإرشادات العالمية
الرؤية
منذ 27 دقائق
No Image
ارتفاع الأسهم الصينية رغم تزايد مخاوف موجة ثانية لكورونا
الرؤية
منذ ساعة
وبلغ السعر الفوري للمعدن النفيس 1723.77 دولار للأوقية، بانخفاض 0.16% يقدر بـ2.76 دولار.

وفي تلك الأثناء، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الورقة الخضراء أمام سلة عملات رئيسية بنسبة 0.02% عند مستوى 96.907.

وتراجعت أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين انتعاشاً محتملاً نتيجة تخفيف قيود الإغلاق المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا، إلى جانب التحفيزات، فضلاً عن بيانات تسجيل الحكومة الأمريكية زيادة قياسية بلغت 17.7% في مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي، أكثر من التوقعات، والتي وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البيانات القوية بأنه يوم كبير لسوق الأسهم والوظائف.

كما تلقى المستثمرون دعماً جراء إعلان علماء جامعة أكسفورد أن دواء ديكساميثازون المتوفر على نطاق واسع، أثبت فعالية في إنقاذ الأرواح من فيروس كورونا لمرضى الحالات الخطيرة، لذا اتجهوا إلى سوق الأسهم تاركين الملاذ الآمن.

ويأتي ذلك رغم استمرار التحذيرات بشأن احتمالية ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا من خلال ظهور بؤر جديدة للفيروس في الصين، وارتفاع حالات الإصابة في الولايات المتحدة، إلى جانب تحذيرات صندوق النقد الدولي. فقد حذرت غيتا جوبيناث كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي، أمس، من أن تقرير التوقعات الاقتصادية العالمية في يونيو القادم سيظهر معدلات نمو أسوأ من التقديرات السابقة.

وإلى جانب ذلك، تصاعدت التوترات على طول شبه الجزيرة الكورية بالأمس، فقد أعلن البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية اليوم أنه لن يقبل بعد الآن أي سلوك غير معقول من قبل كوريا الشمالية، كما اشتبكت القوات الهندية والصينية مرة أخرى هذا الأسبوع في أحدث سلسلة من الاشتباكات الأخيرة في منطقة حدودية متنازع عليها في جبال الهيمالايا، حيث أدت مناوشات في وقت متأخر من يوم الاثنين إلى وقوع إصابات لأول مرة منذ أكثر من 4 عقود.