المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 30 يونيو 2024
أمانة الشرقية: 3169 بلاغا استقبلها مركز البلاغات 940 خلال أسبوع
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 15-06-2020 12:50 مساءً 4.7K
المصدر -  



كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز ما قدمه مركز البلاغات والطوارئ والأزمات (٩٤٠)، وذلك خلال الفترة من ٢٤/٠٥/٢٠٢٠ وحتى ٣٠/٠٥/٢٠٢٠ من خلال استقبال البلاغات والتعامل معها ومعالجتها .

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في بيان صحافي، أن فريق العمل الخاص بالمركز يستقبل البلاغات المستفيدين من الخدمات البلدية والتي تحرص الأمانة من خلالها على التعامل معها بالتنسيق مع الإدارات والوكالات بالإضافة إلى البلديات .

ولفت إلى أن المركز يستقبل بشكل مستمر بلاغات في أكثر من موقع لتشمل ٣٠ موقعا من مدن ومحافظات المنطقة، مشيرا الى أن المركز استقبل خلال أسبوع ٣١٦٩ بلاغا في عدد من المواقع على مدى ٢٤ ساعة، حيث تم خلالها الأخذ بالملاحظات المرفوعة وإرسال البلاغات والملاحظات إلى الجهة المختصة للتأكد من صحة البلاغ واتخاذ الإجراء اللازم حيال البلاغ أو الملاحظة.

وقال الصفيان أن مركز ٩٤٠ استقبل خلال يوم السبت الماضي فقط الموافق ١٣/٠٦/٢٠٢٠ ، ٣٨٠ بلاغاً توزعت ما بين ٢٦ بلاغا على الأسواق ، ١٣ بلاغاً على الحدائق ، ٩٩ بلاغاً على النظافة العامة، و٧٠ بلاغاً على صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، بالإضافة إلى ١٤٠ بلاغاً حول الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض ، و ٢٤ بلاغاً على الإنارة ، و ٤ بلاغات على المباني، و ٣ بلاغات على الاستثمار وبلاغاً واحداً عن الأمن والسلامة، كما استقبل المركز ١٢ طلباً و ٢٥٠ استفسارا و١٠ تقارير .



وأكد الصفيان بأن المركز استقبل خلال يوم السبت أيضا ٥٢ بلاغاً حول المنشآت المخالفة لتعليمات الإغلاق المؤقت، وشملت هذه البلاغات وجود زحام داخل المنشأة بعدد ١٢ بلاغاً، بالإضافة إلى مخالفة واحدة حول اشتراطات العمل في وقت منع التجول، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة والتي قدرت بـ٢٠ مخالفة، وشملت البلاغات أيضاً ١٧ مخالفة حول عدم وجود معقمات وكمامات وقفازات وعدم تطهير عربات التسوق ومخالفتين لسكن العمال .

ودعا الصفيان المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع أمانة المنطقة الشرقية للإبلاغ عن المخالفين فيما يخص الخدمات البلدية من أجل الحفاظ على سلامة المنطقة واتباع التعليمات التي فرضتها الأمانة، من خلال قنوات التواصل الرسمية التابعة للأمانة أو عبر مركز 940.