المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
280 مريضاً يتلقون علاجهم بمركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة
بواسطة : 02-12-2016 11:55 مساءً 11.0K
المصدر -  يواصل مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة خدماته الخيرية لـ 280 مريضاً ومريضة ممن هم بحاجة لخدمة الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي من فقراء مكة المكرمة وقاصديها من الحجاج والمعتمرين.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الخياط الخيرية مدير عام المركز الشيخ باسم بن سليمان خياط بأن المركز يقوم خدماته ضمن الدور المجتمعي والإنساني في مجال الخدمات الطبية للمحتاجين والذين قدر الله عليهم الإصابة بهذا المرض ممن تحول ظروفهم المالية والمعيشية دون حصولهم خدمات الغسيل الكلوي.
وأضاف خياط بأن المركز يقدم خدمة الغسيل الدموي لمرضى الفشل الكلوي مجاناً، مضيفاً بأن المركز يعمل على المساعدة في علاج مرضى الفشل الكلوي والمحافظة على تقليص مرض الفشل من خلال التثقيف للعامة وزرع الأمل لدى المريض خاصة وعمل أفضل خطط علاجية بالتعاون مع مراكز البحوث العلمية والاستشارات الطبية.
يذكر بأن مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة أنشئ عام 1430هـ وتبلغ مساحته 3378م، ويعتبر المركز الرائد في المنطقة الغربية من حيث توفير التجهيزات والمرافق والتكنولوجيا بفاعلية وكفاءة، وينطلق في أعماله من رؤية من أن يكون المركز أنموذجاً مشرفاً يحتذى به في العمل الخيري وتطويره وتأهيل العاملين فيه على مستوى المملكة.