المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
أوروبا تعيد فتح حدودها وتستثني القادمين من بعض الدول
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 14-06-2020 11:49 مساءً 5.7K
المصدر -  
اتخذت أوروبا خطوة كبرى نحو العودة للحياة الطبيعية مع فتح العديد من البلدان حدودها أمام المواطنين الأوروبيين، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وسيتعين على السائحين القادمين من الولايات المتحدة وآسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط الانتظار ولو مؤقتا، إلى حين السماح لهم بالدخلو إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت يلفا يوهانسون مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، لمبعوثي الدول الأعضاء الأسبوع الماضي: "ينبغي أن يفتحوا الحدود في أسرع وقت ممكن".

وبالرغم من أن المناطق السياحية تعتمد على إعادة فتح الحدود بشكل كبير، فإن كثيرا من الأوروبيين قد يقررون البقاء قريبين من منازلهم هذا الصيف.

وأقر رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس متسوتاكيس أن "الكثير سيتوقف على ما إذا كان الناس يشعرون باطمئنان للسفر، وما إذا كان بإمكاننا تقديم اليونان كمكان آمن".

فرنسا تعلن موعد "فتح الحدود" مع أوروبا.. وتستثني دولتين
وبشكل عام، شهدت أوروبا وفاة ما يزيد على 182 ألف شخص من جراء الإصابة بفيروس كورونا، بحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز، التي أظهرت أيضا أن أوروبا سجلت مليونين و400 ألف إصابة من حوالي 8 ملايين حالة في العالم.

إسبانيا التي ما زالت تفرض قيودا على السفر الداخلي لأسبوع آخر وستستأنف أنشطة السياحة الخارجية مطلع يوليو المقبل بشكل كامل، تسمح لآلاف الألمان بالسفر إلى جزر البليار على سبيل التجربة لمدة اسبوعين اعتبارا من الاثنين.

وفتحت إيطاليا حدودها في الثالث من يونيو، واحتفلت المدن والبلدات الواقعة على الحدود الألمانية- البولندية أمس السبت، مع فتح بولندا البوابات الحدودية.

وتقوم ألمانيا، مثل فرنسا ودول أخرى، برفع ما تبقى من نقاط التفتيش على الحدود يوم الاثنين، وإلغاء الاشتراط على القادمين إثبات أن لديهم سبب وجيه للدخول