المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 14-06-2020 01:07 مساءً 17.1K
المصدر -  
في وقت ينصح العلماء والأطباء في جميع أنحاء العالم المواطنين بالالتزام بضرورة ترك مسافة بين شخص وآخر كوسيلة للوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي زعزع العالم أجمع ابتكر الإسكافي الروماني غريغوري لوب طريقة لافتة لضمان التباعد الاجتماعي.
فقد نجح غريغوري لوب في صنع حذاء التباعد الاجتماعي بورشته
أحذية التباعد الاجتماعي أطلق عليها صانعها اسم الأحذية صاحبة الأنف الطويل وذلك لأن مقاسها يصل إلى 75 أما عن طولها فيبلغ 2 قدم تقريباً أي ما يعادل 61 سم.

صانع الأحذية جريجور لوب ذو الأصل الروماني والذي يعيش في مدينة كلوج في ترانسلفانيا في رومانيا يقول أن فكرة هذه الأحذية الغريبة استوحاها من عدم التزام الناس بالمسافات المحددة في التباعد الاجتماعي لذلك وضع تصميم أحذية تُجبرالناس على الالتزام بالمسافات المحددة لضمان عدم انتقال فيروس*كورونا*فيما بينهم.

أن جريجور لوب يعمل بشكل أساسي في صناعة الأحذية المستخدمة في المسارح والأعمال الفنية بجانب أحذية البالية عالية الجودة وهو عمل يتطلب الكثير من الجهد والدقة لكن هذا العمل تأثر بشدة بسبب انتشار فيروس كورونا
ويرى لوب أنه على الرغم من تخفيف قيود الحجر المنزلي وعدم إيجاد علاج فعال ضد فيروس كورونا لذلك فكر في صنع أحذية تُجبر الناس على الالتزام بالمسافة بينهم