المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
بلدية بقيق تدشن المجسم الجمالي بالمدخل الجنوبي للمحافظة
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 13-06-2020 11:55 صباحاً 6.1K
المصدر -  



دشنت بلدية محافظة بقيق المجسم الجمالي بالمدخل الجنوبي بالمحافظة، والذي يأتي ضمن استراتيجية البلدية لمشاريع مبادرة أنسنة المدن، وتحسين جودة الحياة في المدن وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس بلدية بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج أن مشروع إنشاء المجسمات الجمالية بالمحافظة يأتي ضمن مشاريع مبادرة أنسنة المدن والتي بدأت بها خلال الفترة الماضية وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتهدف لتحسين جودة الحياة في المدن وتحسين المشهد الحضري، وضمن بتوجيهات ومتابعه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.

وأشار المهندس فارس ال عريج إلى أن المجسم الجمالي بالمدخل الجنوبي يتكون من هيكل حديدي مجلفن ومغطى بمادة الاستانلس استيل المعدنية وبمواد مانعة للصدأ وبارتفاع 8 متر وعرض 3متر، حيث تم كتابة ونقش أسماء الله الحسنى على محيط المجسم بالخط العربي الكوفي الهندسي.

وأبان بأنه تم مراعاة عدة معايير لاختيار مواقع المجسمات منها ما يتعلق بالناحية التخطيطية لتكون في أحد التقاطعات الرئيسية بالمحافظة ويمكن رؤيته من مسافات بعيدة ومن عدة اتجاهات وتم مراعاة عامل النسب بين ارتفاع وحجم المجسم والمساحة التي تم تنفيذ المجسم بها، وأيضاً من الناحية البصرية بحيث يحقق الارتياح البصري وغير حاجب للرؤية أو يطمس المعالم المحيطة به، إضافة لتوافقه وتناسبه مع التكوينات المحيطة به.

وأضاف بأنه تم مراعاة وضع الإضاءة الليلية للمجسمات بما يضمن الاحساس الفني للكتلة والحركة والمتعة الفنية للمؤثرات البصرية. واختم المهندس فاري ال عريج حديثه بأن البلدية هدفت من خلال تنفيذ هذا المجسم ايجاد معلم بارز يستدل به وإبراز المعالم والإنجازات الحضارية التي تشهدها المحافظة.