المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 24-11-2016 12:07 صباحاً 37.3K
المصدر -  

أدى جموع غفيرة من الممصلين عقب صلاة العصر في هذا اليوم الاربعاء بجنوب الطائف بجامع السدين بصيادة بني مالك صلاة الميت على فقيد بني مالك ورمزها الشيخ عبدالله بن زاحم رحمه الله شيخ قبيله شوقب بني مالك ووري جثمانه الطاهر الثرى بجوار قريته الضبعه بشوقب ببني مالك السراه وقد ارتسمت ملامح من الحزن والاسى على وجوه المعزين ومحبي الفقيد في جو ساده الحزن على فقده .

كما يذكر ولد عام 1389 للهجره بقريه الضبعه بشوقب ببني مالك السراه . حصل الفقيد على المرحله المتوسطه من مدرسه شوقب ثم أنتقل رحمه الله إلى الرياض حيث اكمل تعليمه الثانوي والجامعي حتى حصل على درجه البكالوريوس من كلية التربية من جامعه الملك سعود عام 1412 وعمل رحمه الله معلمآ في عدد من مدن ومناطق المملكة العربية السعودية حيث كانت بدايته من المنطقة الشرقية بمدينه الملك فهد العسكرية ثم بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران . ثم انتقل رحمه الله إلى محافظة جدة ومن ثم إلى الطائف التي عمل بها مشرفا تربويا للتدريب التربوي بمكتب التربيه والتعليم بحداد بني مالك. وفي مجال الأعلام عمل الفقيد محررآ صحفيا بمكتب “صحيفه الجزيرة” بالطائف عن قرى جنوب الطائف وبذل جهودآ إعلامية كبيرة في إبراز منجزات الدولة التنموية وساهم في تغطية العديد من المناسبات . ومنها مواسم الحج والزيارات التفقدية للمسؤلين وأفتتاح المشاريع الحكومية والمناسبات الوطنية والفعاليات الأجتماعية*كما ساهم بشكل كبير في التعريف بقرى جنوب الطائف من خلال الأخبار والملاحق الصحفية والإعلامية.

كم عمل الفقيد وبالتعاون مع مكتب الدعوه والأرشاد وتوعية الجاليات بحداد بني مالك بإصدار كتاب*“لمحه عن حداد بني مالك”. تحت اشراف رئيس مركز حداد بني مالك قديماً الأستاذ قاسي بن قصي السبيعي .

شارك رحمه الله في عدد من اللجان المنضمه على مستوى المركز والمحافظات وكذلك إماره المنطقه، وقد ساهم رحمه الله في خدمة قبيلته خلال فتره مرض والده الشيخ صالح رحمه الله . فكان لها الأثر في كسب محبتهم ومودتهم. تم تعيين الشيخ عبدالله بن زاحم رحمه الله شيخ لقبيله شوقب بني مالك عام 1435/8/21 خلف لوالدة رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته . وواصل إنجازاته وادى امانته بكل صدق وإخلاص إلى ان وافاه الأجل يوم الثلاثاء الساعه الواحدة والنصف بعد الظهر، اثر حادث شنيع بنفق الشعيراء ببني مالك بعد ماكان من ضمن اللجنة التي شارك بها قبل وفاته بساعات قليله بحضور مدير ادارة مرور الطائف ومندوب من وزارة النقل ورئيس مركز حداد ورئيس بلدية القريع وعدد من مشائخ بني مالك وكان طلبه من اللجنه اعتماد مطبات واشارات ضؤيه وذلك لتقليل من الحوادث المرورية التي راح ضحيتها العديد من الارواح البريه والتي تحدث عنها وعن معاناة المواطنين وكان رحمه الله هو ضحيتها في حادث شنيع . أنا لله وأنا إلية راجعون. صحيفة غرب الاخبارية تشكر اعلاميي المنطقة الذين تعاونوا مع الصحيفة بنقل الخبر ( منتدى بجيلة بني مالك و الاعلامي رامي المالكي صحيفة واصل قناة بني مالك بالانستقرام و الاعلامي أحمد العاصمي و الاعلامي فايز الرباحي و الاعلامي مساعد بن رشيد )