المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
إعادة النظر في قواعد استخدام القوة للشرطة الأمريكية
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 12-06-2020 01:24 مساءً 5.9K
المصدر -   شهدت المدن الأمريكية احتجاجات بعد مقتل فلويد ونزلت حشود غفيرة في شتى أرجاء الولايات المتحدة للمطالبة بوضع حد لوحشية الشرطة وما يعدونه عنصرية متأصلة في أجهزة حفظ الأمن.
وطرح الديمقراطيون ردا على ذلك مشروع قانون من شأنه التصدي للتمييز. ويتضمن مشروع القانون بنودا تجبر رجال الشرطة على تثبيت آلات تصوير على بدلاتهم ومنعهم من استخدام أسلوب الإمساك بالعنق وتسهيل مهمة مقاضاتهم.

تتبع معظم أجهزة الشرطة في الولايات المتحدة قواعد "لاستخدام القوة" تحدد المواقف التي يمكن لرجال الشرطة استخدام القوة (أو العنف) فيها. وتتباين هذه القواعد بشكل كبير بين جهاز وآخر. فعلى سبيل المثال، تحظر شرطة نيويورك منذ عام 1993 استخدام أسلوب "الإمساك بالعنق" كما حدث في حالة جورج فلويد.

وأجبر كثير من أجهزة الشرطة على إعادة النظر في قواعد استخدام القوة التي تتبعها وإعادة صياغتها بعد كل حادث قتل يرتكب بيد رجالها، وذلك استجابة لتعليمات فدرالية. فقد غيّرت مدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند مثلا سياقات عمل جهاز الشرطة فيها في عام 2019 تماشيا مع مرسوم فدرالي أصدرته وزارة العدل عقب مقتل فريدي غراي.

وتنص القواعد المعمول بها حاليا في المدينة على ضرورة الإخبار عن الحالات التي استخدمت القوة فيها وتجبر عناصر الشرطة على التدخل في حال رؤيتهم أحد أفرادهم يستخدم القوة المفرطة بشكل غير مبرر.