المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
باسمه خليل الضويمر
بواسطة : باسمه خليل الضويمر 12-06-2020 03:02 صباحاً 6.8K
المصدر -  
رأس ⁧‫الأمير فيصل بن خالد بن سلطان‬⁩ ⁧‫أمير منطقة الحدود الشمالية‬⁩ اليوم، عبر الاتصال المرئي اجتماع البصمة البيئية، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية المعنية بالمنطقة.
‏وناقش الاجتماع مشروع إنجازات تأهيل وادي عرعر للمرحلة الثانية بيئيا وتنمويا.

كما استعرض الاجتماع مشروعات الحزام الأخضر ، وإعادة توطين نبات الروثة ، وميادين البصمة الشجرية ، وبحث الاجتماع إنشاء منصة البصمة البيئة الإلكترونية .

وقال سموه تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالتزامن مع المحافظة على البيئة باتت من القضايا الملحة المطروحة على طاولة مجموعة العشرين التي ترأسها المملكة وعلينا جميعًا دعم جهود الدولة رعاها الله في التنمية البيئية وحمايتها من كافة أسباب التلوث والتدهور.

داعيا سموه لتعاون الجميع لإنجاح مبادرة البصمة البيئية بالصورة النموذجية المثلى من خلال التنسيق في مرحلة التخطيط والتكامل في مراحل التنفيذ والمتابعة بما يحقق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - والحفاظ على البيئة بمنطقة الحدود الشمالية وتنميتها بما يجعلها آمنة وصحية بشكل مستدام.

ونوه سموه بما توليه حكومة ⁧‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩ وسمو ⁧‫ولي عهده‬⁩ الأمين من اهتمام وعناية بالمحافظة على البيئة وتنميتها، من خلال ⁧‫#رؤية_السعودية_2030‬⁩ حيث تم تطوير الأنظمة والتشريعات وفرض المزيد من الغرامات على العابثين والمخالفين واستحداث الشرطة البيئية التي تراقب تطبيق الأنظمة.

وأهاب سموه بالشركات والمؤسسات غير الربحية ذات الصلة للإسهام وأفراد المجتمع في الحد من التدهور البيئي من خلال التوعية بأسباب التنمية البيئية وحمايتها ومخاطر تدهورها،وبالتوقف عن الصيد الجائر، ورمي المخلفات وقطع الأشجار، داعيًا الجميع لغرس الأشجار في الأودية والمحميات ومحيط منازلهم.