المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
الترويكا تدعو حكومة جنوب السودان إلى تعيين المحافظين
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 10-06-2020 12:23 مساءً 6.6K
المصدر -  
دعت حكومات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومملكة النرويج أو مايعرف بالترويكا حكومة جنوب السودان إلى اختيار المحافظين والمضي قدمًا للحكم معًا لصالح شعب جنوب السودان.
وقال بيان الترويكا إن أي تأخير إضافي يخلق حالة من عدم اليقين تقوض عملية الانتقال ، ويبطئ القتال ضد COVID-19 ، ويعيق الجهود المبذولة لإنهاء العنف الذي يهدد الآن السلام الذي تحقق بشق الأنفس.

وعبر البيان عن القلق للغاية إزاء زيادة مستويات العنف في جميع أنحاء جنوب السودان. وقال : وهذا يسبب معاناة هائلة لشعب جنوب السودان ، ويعرض للخطر أي مكاسب تم تحقيقها ، وله آثار في جميع أنحاء المنطقة. في جونقلي ، أدى الفراغ الناجم عن انعدام الحكم إلى تفاقم دورات العنف بين القبائل. في وسط الاستوائية ، انهار وقف إطلاق النار الموقع في يناير / كانون الثاني بين الحكومة والجماعات غير الموقعة ، وشهدنا قتالاً عنيفًا بين القوات في الأسابيع الأخيرة ، حيث دمرت القرى ونزحت مجتمعاتها. ما زالت التقارير المروعة عن العنف الجنسي ضد النساء والفتيات مستمرة. نحن معنيين بتأثير القتال على وصول المساعدات الإنسانية.

وشكل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية في فبراير خطوة كبيرة إلى الأمام في عملية السلام في جنوب السودان. ومنذ ذلك الحين ، برز تحدٍ جديد ، ليس فقط لجنوب السودان ، ولكن لنا جميعًا. COVID-19 هو تحد عالمي حقيقي سيكون له آثار سياسية واقتصادية بعيدة المدى. وستواصل الترويكا دعم جنوب السودان في ردها.