المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
وكالات السفر في دول "الخليج" تستبشر بعودة الرحلات الدولية شهري أغسطس / سبتمبر المقبلَين
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 09-06-2020 05:55 مساءً 6.9K
المصدر -  
أظهرت نتائج الاستبيان الذي أجرته آفياريبس لـ 94 وكالة سفر في دول مجلس التعاون الخليجي، أن الطلب على الرحلات الدولية في دول الخليج من المتوقع أن يتصاعد ابتداءً من شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل.

وتبدأ معظم الوكالات باستئناف الترويج للوجهات ابتداءً من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر المقبل، وتتضمن المواد الترويجية باقات سفر شاملة للتذاكر والسكن والجولات السياحية، كما سيتم توفير باقات خاصة لوجهات الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا ووجهات المحيط الهندي وأوروبا.

وتضمنت لائحة المجيبين على الاستبيان 24 وكالة من السعودية و21 من الإمارات و21 من البحرين و11 من قطر و10 من الكويت و7 من عمان.

وتوقع 60 % من المجيبين استئناف الرحلات الدولية في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبل، بينما توقع 14 % استئناف الرحلات بعد حلول عام 2021. كما وأوضح 65 % على نية استئناف الترويج للوجهات ابتداءً من شهر يوليو إلى سبتمبر المقبل، و13 % سيبدؤون بإشراك العملاء من شهر يونيو الحالي.

وفي حال توفرت الرحلات الجوية كما هو منتظر، فسيزيد الطلب على الرحلات الدولية خلال موسم الصيف، إذ تبدأ الدول بفتح أبوابها للزوار تدريجياً.
ومن المتوقع أن يزيد الطلب رغم الحذر بعد الانغلاق في الحجر المنزلي لمدة طويلة ولرغبة المقيمين بالهروب من حرارة الطقس في الشرق الأوسط.

ونظراً لميول المسافر الخليجي إلى حجز التذاكر الدولية قبل مدة قصيرة من موعد الرحلة، فإن ذلك يوحي للوكالات بأن الطلب على السفر الدولي سينمو ما إن يصبح الوضع آمناً، ومن الدوافع الأخرى للسفر الدولي هي الزيارات العائلية التي من المتوقع أن تسهم في زيادة الطلب.

وبين الاستبيان أن 97 % من مشاركي الاستبيان أن الباقات الشاملة للتذاكر والسكن والجولات السياحية والخدمات مثل تأجير السيارات.

ويوفر 75 % من تلك الوكالات باقات تشمل التذاكر والسكن، بينما 27 % منهم يوفرون باقات للسكن فقط.

وفيما يتعلق بالوجهات الأكثر جاذبية خلال الفترة القادمة، توقع 17 % وجهات الشرق الأوسط، ثم جنوب شرق آسيا 14 %، ثم وجهات المحيط الهندي كجزر المالديف وموريشيوس وسيشيل 12 %، ثم أوروبا 11 %.

وفيما يخص الوجهات المنفردة التي ستروج لها وكالات السفر في الخليج وتتوقع أن يزيد الطلب عليها، فإن لائحة العشر وجهات الأكثر جاذبية ضمنت جزر المالديف وأذربيجان وتركيا وجورجيا والنمسا والإمارات وأستراليا وألمانيا وماليزيا وسريلانكا.

والعشر وجهات التالية هي إندونيسيا وموريشيوس ومصر وتايلاند والبوسنة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وأرمينيا والتشيك.