المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
بلدية الخفجي تزيل أكثر من 325 ألف م3 أنقاض بعدد من الأحياء خلال الخمسة أشهر الماضية
فهد الســواط
بواسطة : فهد الســواط 07-06-2020 08:42 مساءً 6.1K
المصدر -  




رفعت بلدية محافظة الخفجي أكثر من 325204 م3 من الأنقاض بعدد من الأحياء خلال الخمسة أشهر الماضية، وذلك ضمن برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، من خلال الصيانة الشاملة.

وتواصل البلدية حملاتها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وذلك برفع الانقاض المجهولة المصدر من كافة أنحاء المحافظة والمراكز التابعة لها، والتي تأتي ضمن حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني أن البلدية قامت مؤخراً باستكمال برنامج حملاتها بالمحافظة والمراكز التابعة لها بإزالة جميع عناصر التشوه البصري لمدة 5 أشهر بعدد 9 أحياء في المحافظة، شملت حي النزهة وحي الفيصلية وحي الزهور وحي الريان وحي اللؤلؤة وحي الحمراء وحي الدرة، وأيضاً حي الأندلس وحي المضخة وتركزت الأعمال في إزالة مظاهر التشوه البصري، و إزالة الأنقاض من داخل الأحياء السكنية.

وأبان بأن كمية الأنقاض والرمال التي تم رفعها من أنحاء متفرقة بالمحافظة والمراكز التابعة لها خلال الفترة الماضية، بلغت أكثر من 325204 متر مكعب، تمثلت في 54792 متر مكعب من الكنس الآلي واليدوي بالأحياء والشوارع الرئيسية بالمحافظة والمراكز التابعة لها وعدد 100492 متر مكعب من الأنقاض بالساحات وعدد (169920) متر مكعب من النفايات الصلبة من الأحياء السكنية واستبدال 550 حاوية نفايات قديمة بجديدة، لافتا الى أن ذلك يأتي ضمن جهود البلدية في معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري بالمحافظة.

"الجدير" بالذكر بأن البلدية قامت مؤخراً باستكمال أعمال إزالة التشوه البصري من 12 حي بمدة 3 أشهر، حيث بلغت كمية الأنقاض أكثر من 135850 متر مكعب كما أن البلدية مستمرة بإزالة الأنقاض ومعالجة التشوهات البصرية وتحسين المشاهد الحضرية .

وحث الحميداني الجميع بالتعاون مع البلدية وذلك بعدم رمى مخلفات المباني بشكل عشوائي ووضعها بالمردم المخصص لها تفاديا لوقوع الغرامة والجزاء بحق المخالف، داعيا في الوقت نفسه إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات عبر قنوات الأمانة التفاعلية, من خلال مركز 940.