المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 27 فبراير 2024
مصر .. صناع السينما يترقبون «إعادة فتح دور العرض»
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 06-06-2020 09:00 مساءً 8.1K
المصدر -  
سببت أزمة تفشي فيروس كورونا في حدوث حالة ارتباك في صناعة السينما، بعد إغلاق صالات العرض ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمة، والتي تعتبر المصدر الرئيسي لجني الأرباح وتغطية تكاليف الإنتاج، من خلال شباك التذاكر.

وتسود الأوساط السينمائية حالة من الترقب، انتظارا لما ستسفر عنه الأيام أو الأسابيع المقبلة، تمهيدا لطرح واستكمال تصوير 5 أعمال سينمائية، وسط حالة من التفاؤل بعد إعادة فتح دور العرض السينمائي في الخارج وتحديدا اليابان، وإعلان فرنسا عودة افتتاح دور العرض السينمائي يوم 22 يونيو الجاري.
ومن أبرز الأعمال السينمائية التي تم تأجيل عرضها بسبب أزمة فيروس كورونا، فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، للنجم كريم عبد العزيز،حيث كان من المقرر أن يتم عرضه في موسم الصيف السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يجسد كريم عبد العزيز شخصية "إعلامي" يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في شخصيات مختلفة وغريبة عنه، ويناقش العمل العديد من القضايا الاجتماعية التي لها علاقة بالزوج والزوجة وصراعاتهما بعد الطلاق.

ويشارك في بطولة فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" مجموعة كبيرة من الفنانين منهم ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أحمد فهمي وعمرو عبد الجليل، وأمير كرارة، ومن إخراج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار.

كما قرر صناع فيلم "العارف" للنجم أحمد عز، طرح العمل بعد إعادة فتح دور العرض السينمائي في الموسم الصيفي،وخاصة أنه تم الانتهاء من كافة مشاهدة قبل ظهور أزمة كورونا.

وفيلم "العارف" تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب،ويشارك في بطولته كل من أحمد فهمي،فتحي عبد الوهاب،محمود حميدة، مصطفى خاطر، وكارمن بصيبص، وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول ، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

ويعتبر الفيلم هو ثالث تعاون بين المخرج أحمد علاء الديب وأحمد عز بعد أن تعاونا من قبل في فيلمي "بدل فاقد" و"الحفلة"،كما يعد فيلم "العارف" الأضخم إنتاجا في السينما المصرية وهو أول فيلم مصري يتم تصويره بين 4 دول هي مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، بالإضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة.

ويخطط صناع فيلم "العنكبوت" للنجم أحمد السقا،تصوير مشاهد العمل الأخيرة خلال الفترة المقبلة، حيث يتبقى للسقا مشاهد معدودة وينتهي من العمل بالكامل، بعد أن تم تأجيل التصوير قبل أزمة كورونا لتواجد السقا في بيروت لتصوير برنامج تليفريوني .