المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أغسطس 2022
مشاركة ٤٥ متطوعا  في تنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمركز القفل
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 05-06-2020 09:52 مساءً 5.5K
 
بمشاركة 45 متطوع, نظمت الفرق التطوعية بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز القفل و فرقها التطوعية وجوالة التنمية التنظيم والمشاركة في توعية المصلين في صلاة الجمعة بعد قرار رفع الحظر والسماح للمصلين بالصلاة في المساجد مع تطبيق الاحترازات والتعليمات لدى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف ؛ وذلك بعد أن تم اغلاق المساجد للتعامل مع جائحة كورونا (COVID-19). حيث تهدف المبادرة إلى توعية المواطن والمقيم والحفاظ على صحتهم بمشاركة جهات الاختصاص وبإشراف مكتب الأوقاف بصامطة ، كما تسعى المبادرة إلى غرس القيم النبيلة وإعلاء رسالة العمل التطوعي في نفوس أبناء الوطن الغالي .
وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز القفل أحمد محنشي : تعد الأعمال التطوعية أهم السمات التي تعكس الروح الجماعية وتُظهر المعدن الأصيل الذي تربى عليه شباب وبنات هذا الوطن المعطاء تحت ظل القيادة الرشيدة وظهر ذلك عند تلبيتهم نداء مبادرة تعقيم المساجد وتنظيفها.
ومن ثم ترتيب المصلين لصلاة الجمعة حفاظا علي صحتهم
واظاف فقد تم توزيع المتطوعين المشاركين من اللجنة ومراكزها على المساجد التي حددتها الاوقاف بصامطة . وتقوم إدارة الحملة بالإشراف ووضع الإرشادات والتوجيهات لجميع فرق العمل لضمان سلامة الجميع ، كما تقوم إدارة الحملة بتوفير كافة مستلزمات العمل حفاظا على سلامة المتطوع كما
وقال المشارك في الحملة مشرف جوال محمد علي ابو عقيل
نشكر القائمين على هذه الحملة التي تضمنت القيام والعمل بتنظيف وتعقيم بيوت الله الجوامع والمساجد ومن ثم تنظيم وترتيب المصلين لصلاة الجمعة ويأتي هذا العمل ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار جائحة كورونا والإسلام علمنا مجموعة من الدروس والعبر للاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع وكان الأجدر بنا نحن أبناء هذا الوطن بأن نلبي هذه الدعوة العظيمة بكل بشر . وأضاف: الحملة شملت العديد بل أغلب مساجد محافظة صامطة ومراكزها حيث قامت الفرق بالانتشار والتوزيع المنظم والممنهج حسب العدد المحدد لكل مسجد وواضعين التقيد التام بإجراءات السلامة والتباعد الجسدي نصب أعينهم. حسب توجيهات ادرة المساجد والأوقاف بمحافظه صامطة
كما ذكر المحنشي ونتوجه بالشكر الجزيل لجميع من دعم وتطوع وسعى في إنجاح هذه الحملة التطوعية، راجين المولى عز وجل أن يكتب لهم الأجر والثواب.
مستبشرين بانقضاء جائحة كورونا قريبا.
التعليقات ( 0 )
أكثر