المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 15-10-2016 04:21 صباحاً 11.8K
المصدر -  
تقرير: اشجان الشهراني
*افتتح صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان المعرض الخيري "الفن عطاء" *بالتعاون مع فريق عون التطوعي بالجامعة حيث يعود ريع المعرض إلى جمعية إنسان لرعاية الأيتام.
سمو الأمير بن عياف بعد أن افتتح المعرض رسميا قام بجولة في أرجائه للاطلاع على المعروضات يرافقه سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سعد بن صالح الرويتع وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الدكتور عبدالحفيظ بن محمد فدا ومسؤولو الجامعة، حيث اطلع الجميع على محتويات المعرض، كما كرم سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة الرعاة الرسميين للفعالية.
الجدير بالذكر أن المعرض المقام حاليا ببهو الجامعة الرئيس بفرع البنين مخصص للعائلات، يضم تشكيلة كبيرة من الأعمال الفنية يتجاوز عددها 150 عملا فنيا متنوعا لكوكبة من الفنانين التشكيليين المعروفين من محترفين وهواة بلغ عددهم حوالي الأربعين، من ضمنهم الفنانة المعروفة صاحبة السمو الملكي الأميرة غادة بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز التي ستعرض مجموعة من لوحاتها الفنية حول الجنود المرابطين على الحد الجنوبي.
وقد تنوعت معروضات الفنانين ما بين لوحات فنية ورسومات تشكيلية وأعمال نحتية وغيرها من الأعمال الإبداعية، تم انتقاؤها من قبل لجنة تقييم مختصة مع مراعاة تقاليد المجتمع وثقافته.
ويهدف المعرض ـ كما يقول الطالب يزيد الشهري رئيس فريق عون التطوعي بجامعة الأمير سلطان الجهة المنظمة ـ إلى دعم مواهب الفنانين السعوديين، وخاصة الشباب، بالإضافة إلى توظيف الإبداع للعمل الخيري والإنساني من خلال إتاحة الفرصة للفنانين للإسهام في خدمة المجتمع عبر مواهبهم وإبداعاتهم الفنية.
وأضاف أن المعرض سيستضيف نخبة من الفنانين طوال فترة المعرض، للإجابة عن أسئلة الزوار وممارسة بعض مواهبم الفنية مباشرة أمام الجمهور طوال أيام المعرض الثلاثة، مثل: الرسم بالرمل والرسم على الزجاج والنحت والرسم بالمسامير والرسم بالخيوط والرسم بالمكياج والرسم بالزعفران والرسم بالبخاخ والرسم على البيض، بالإضافة إلى الخط العربي وغير ذلك من الفعاليات الفنية. كما سيلتقي الزوار ببعض المواهب الفريدة مثل الفنانة نورة المجرشي التي سيشاهد الجمهور كيف تنتج أعمالها الفنية بالرغم من أنها كفيفة البصر.
المعرض الذي يفتح أبوابه للزوار في فترات مسائية على مدى الأيام المخصصة له *من الساعة الخامسة عصرا إلى العاشرة مساء، يقام برعاية عدد من الجهات من بينها بنك ساب الراعي الفضي وعين الرياض وM+، *stylizer ومؤسسة نجمة الستين للتجارة.