كلمة حق

  • ×
رسالة مواطن سعودي مبتعث في زمن جائحة كورونا
ابراهيم ال رشه - مستقيل
بواسطة : ابراهيم ال رشه - مستقيل 31-05-2020 07:06 مساءً 63.9K
 
ضمن الخطط والتدابير التي وضعتها وزارة الخارجية لإجلاء المواطنين والمبتعثين بالخارج تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله على نفقتها ورعايتها هنا يقدم المواطن المبتعث فواز بن مسعود بجاش ال هادي رسالة للجميع لهذا العمل الجبار والجهود المبذولة من قبل الدولة أدامها الله ذخرا للجميع بكافة قطاعاتها.

مبيناً الجهود العظيمة التي قامت بها الحكومة الرشيدة أعزها الله ورعاها ممثلة بالوزارات التابعة لها بكل إتقان وتميز وتضحية، والتي عايشها وشاهدها ناقلاً هذه الرسالة لكل مواطن سعودي ليعرف الجميع أن الوطن عظيم ويجب أن نقف معه في جميع الأزمات، كرداً للجميل على ما قدمه لنا على مر السنوات الماضية.

فبعد صدور القرار الملكي الكريم بإجلاء المواطنين بالخارج بشكل عاجل، بادرت وزارة الخارجية مشكوره بالتعاون مع السفارات السعودية بالخارج والوزارات الاخرى بإنشاء منصة للمواطنين العالقين تمكنهم من التسجيل وفق آليه وبيانات محدده يتم من خلالها التنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة والمواطن العالق بالخارج.

وأشار "آل هادي" بأنه تم التسجيل بالمنصة وبعد ذلك تم التواصل معنا والحصول على التذاكر مجاناً على نفقة الدولة ومن ثم السفر عبر الخطوط الجوية السعودية من مدينة تورنتو الكندية وصولاً الى وجهتنا بمطار الملك عبد العزيز بجدة في رحلة استغرقت قرابة ال ١٤ ساعة لم نشعر بطول المدة نظراً لتكامل الخدمات المميزة من قبل الخطوط السعودية بما فيها الاحترازات الصحية داخل الطائرة والتأكد من سلامه كل مواطن مما يشعرك بأهمية والكرامة والعزة.

وبعد الوصول الى أرض الوطن بجدة تم استقبال القادمين بحرارة والابتسامة على محيا جميع الموظفين بالمطار ورجال الامن والجوازات وبعد استكمال كافة الاجراءات الرسمية المعروفة ، تم الذهاب على الفور وبشكل منظم عبر وسائل النقل المعدة لذلك وصولاً إلى الفندق المعد لنجد الفرق الصحية من قبل وزارة الصحة بالإضافة إلى طاقم الفندق وبشكل مرتب ومنظم وبجميع الاحترازات الصحية حتى تم الذهاب إلى الغرفة الخاصة بكل نزيل داخل الفندق والتي كانت على مستوى التوقعات وأكثر بالإضافة الى كافة الخدمات الفندقية من وجبات مميزة ومنوعة ومن توفير لغسيل الملابس وذلك حسب الاحترازات الوقاية الصحية وكامل الخدمات المجانية حتى انقضت فترة الحجر.

تخللها عمل الفحص ( المسحة ) من قبل الكادر الطبي لمرتين على فترتين في اليوم الاول واليوم السادس ولله الحمد كانت النتيجة سلبية سليمه في كلتا الحالتين ، والذي على اثرها تم اشعارنا بمغادرة الحجر في اليوم الثامن بكل اهتمام وسلامة.

وكان لزاماً أن اقدم عظيم شكرنا الى كافة الوزارات والقطاعات المشاركة في هذا العمل الوطني الاستثنائي الفريد بداية من وزارة الخارجية والسفارات السعودية التابعة لها في جميع دول العالم وأخص السفارة السعودية بكندا للتعامل الراقي والمسئولية ووزارة الداخلية القائمة على الاشراف على المعلومات والربط من خلال نظام ابشر ووزارة الصحة ودورها البارز وهيئة الطيران المدني ووزارة السياحة ودورها الفعال في توفير دور الضيافة ومئات الفنادق ذات الفئة العالية المستوى والتصنيف بعدد من مناطق المملكة كمنظومة عمل متكاملة تحت شعار كلنا في خدمة الوطن وتحت شعار كلنا مسئول وتحت شعار كلنا فداء للوطن والمواطن.

والشكر موصول للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على دعمها المستمر خلال تواجدي في بلد الابتعاث.

لم ينتهي دور الاخوان في وزارة الصحة إلى هنا بل تم التواصل معنا بتوفير وسيلة نقل مواصلات من باب الفندق بجدة حتى باب بيتك ووجهتك بالمدينة التي تسكن فيها. كما تم توفير التصريح الامني لمدة ٢٤ ساعة بالتعاون مع وزارة الداخلية لنتمكن من التنقل بين المناطق للذهاب الى وجهتنا وأهالينا.

في الختام دام عزك يا وطن ودمتم في حفظ الله ورعايته وكل عام والوطن الغالي وقيادته الرشيدة وشعبه النبيل في خير وتلاحم.


التعليقات ( 0 )
أكثر