المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
وفاة الممثلة عفاف شاكر أخت الفنانة شادية بأمريكا
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 31-05-2020 11:59 صباحاً 11.7K
المصدر -  
توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الفنانة المعتزلة عفاف شاكر، الأخت غير الشقيقة للفنانة شادية في الولايات المتحدة الأميركية.
ومن المقرر أن تدفن في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، الى جانب حفيدتها سارة.
ويشار الى أن عفاف شاكر، هي الشقيقة الكبرى للفنانة الراحلة شادية، وسبقتها في الدخول الى عالم الفن، لكنها لم تحقق الشهرة والانتشار نفسه فقررت الاعتزال، وتزوجت من الفنان الراحل كمال الشناوي لفترة قصيرة.
كانت عفاف شاكر السبب في التحاق شقيقتها شادية المجال الفني عندما أخبرت المنتج والمخرج محمد عبد الجواد بأن أختها تتمتع بصوت جميل، واستمع إليها عبد الجواد وأُعجب بصوتها فشاركت في الغناء ضمن فيلم "أزهار واشواك" عام 1947.
ولدت الفنانة عفاف الأخت الكبرى للفنانة شادية فى 7 أكتوبر إسمها الحقيقي نور الحياة على آجا. ولدت نور الحياة أو عفاف في تركيا لوالدتها خديجة ووالدها علي آجا وهو من عائلة تركية ثرية وكان أدميرال في الأسطول البحري التركي. غير معروف بالتحديد سنة الميلاد عفاف شاكر ولكن أغلب الظن أنها في الفترة ما بين 1920 و 1924 (الأقرب للحقيقة 1920)

توفي والدها فى إحدى الحروب في عشرينات القرن الماضي ثم تزوجت والدتها من أحمد كمال الدين شاكر وهي لديها بنتان وهم عفاف وسعاد.

حضرت خديجة و ابنتيها مع زوجها الجديد أحمد شاكر إلى مصر فى أواخر العشرينات ثم أنجبت كل من محمد شاكر فاطمة شاكر (شادية) طاهر شاكر.