المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 2 يونيو 2024
"كورونا" يرفع عدد حالات وفاة الاطباء في مصر إلى 19 حالة
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 25-05-2020 01:50 مساءً 9.1K
المصدر -  
نعيت نقابة الأطباء المصرية د. محمد عبد الباسط الجابري أخصائي الحميات بإمبابة والذي توفي متأثرًا بإصابة بفيروس كورونا المستجد كما أعلنت النقابة فى وقت سابق عن وفاة الطبيب أحمد النني، طبيب النساء والتوليد
متأثرا بإصابته بفيروس كورونا ،
وأعلنت النقابة في بيان لها يوم الأحد أن عدد المتوفين من الأطباء جراء الفيروس بلغ 19 طبيباً، وتجاوزت الإصابات بينهم أكثر من 350 طبيبا خلال ثلاثة أشهر.
وحملت نقابة الأطباء وزارة الصحة المسؤولية عن زيادة حالات الوفيات والإصابات بين الأطباء نتيجة ما وصفته بـ" تقاعس وزارة الصحة وإهمالها فى حماية الأطباء ومكافحة العدوى بينهم".
و هددت النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة "المتورطين في أي تقصير و الذى يصل لدرجة جريمة القتل بالترك".
وسجلت مصر يوم الأحد أعلى عدد وفيات يومي وهو 29 حالة وفاة، ليصل عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد إلى أكثر من 750، وتجاوزت الإصابات 17 ألفاً.
ودعت النقابة جميع الأطباء للتمسك بحقهم فى تنفيذ الإجراءات الضرورية لحمايتهم قبل بدء العمل، مع ضرورة توفير وسائل الوقاية الشخصية الكاملة، وتلقي التدريب العملي اللازم للتعامل مع حالات كورونا في المستشفيات .
وقررت الحكومة المصرية مؤخرا استقبال حالات كورونا في 320 مستشفى، على أن تتلقى الحالات المصنفة بالبسيطة أو المتوسطة العلاج في المنزل، أما الحالات الشديدة فتعالج في المستشفيات
تشمل قائمة الأطباء المتوفين بكورونا:
صلاح عبدربه الأستاذ بقسم الأطفال بكلية طب الأزهر فرع دمياط، وحسن جمال الدين فرحات، أستاذ جراحة العيون بكلية الطب جامعة المنوفية وفكري منير عزيز.
ياسر عثمان، استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى المعمورة بالإسكندرية، وكارم محمود أبو المجد رئيس قسم الباطنة بمستشفى الأقصر الدولي، وأحمد عزت دراز، مدير مستشفى السعديين المركزى السابق في محافظة الشرقية، ومحمود محمود الهنداوي أستاذ جراحات المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الأزهر بنات ومدير مستشفى الزهراء الجامعي سابقاً، وممدوح أحمد استشاري جراحة العظام بسوهاج ومدير الإسعاف بالمحافظة، وهشام الساكت وكيل كلية الطب جامعة القاهرة وأستاذ جراحة الأطفال، إضافة لأشرف عدلي استشاري أمراض القلب بقنا، وأحمد اللواح أستاذ الباثولوجيا بكلية الطب جامعة الأزهر.
إطلاق أسماء الأطباء على شوارع المدن الجديدة
وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخميس الماضي، بإطلاق أسماء الأطباء الذين توفوا بفيروس كورونا خلال تأدية عملهم على شوارع المدن الجديدة في مصر تكريماً لهم.
كما أرسل السيسي هدايا تذكارية ومندوبين عنه لزيارة أسر الأطباء والممرضين الذين توفوا بالفيروس أول أيام عيد الفطر.

image