المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 13 يونيو 2024

هنأ القيادة بمناسبة الذكرى الثالثة لولاية العهد

معالي رئيس جامعة حفر الباطن: سمو ولي العهد أسس دولة عصرية قوية الأسس والركائز
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 21-05-2020 11:55 مساءً 8.3K
المصدر -  
قال معالي رئيس جامعة حفر الباطن الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي القحطاني إن ذكرى البيعة الثالثة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، تعد مناسبة عزيزة على الوطن والمواطنين. مضيفًا بأن سموه أسس لمرحلة مهمة من مراحل العهد الزاهر لوطننا الغالي المنطلق في بناء دولة عصرية قوية الأسس والركائز، لتسير بكل توازن وشموخ نحو مستقبل مشرق مضيء، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

وأوضح معاليه بأن المملكة تبوأت من خلال الرؤية الثاقبة لسمو ولي العهد مراكز مرموقة بين دول العالم وشهدت فيها العديد من التحولات والتغيرات في مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، والتي أسهمت إلى نقل الوطن من تطور إلى تطور في وقتٍ قياسي من خلال منظومة إصلاحات لهيكلة أجهزة الدولة وخططها، بغية صناعة مستقبل واعد للبلاد غني بثرواته البشرية ومكتسباته الطبيعية التي تلبي المتطلبات وتحقق الإنجازات التنموية الشاملة والإصلاح ومواكبة التطلعات.

ونوه معالي رئيس جامعة حفر الباطن بالدعم اللامحدود الذي تحظى به كافة قطاعات الدولة من سمو الأمير محمد بن سلمان، ومن بينها قطاع التعليم العالي، الأمر الذي يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بمنابر العلم في بلادنا. مشيرًا إلى أن صدور الموافقة الكريمة على نظام الجامعات وتشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات واعتماد آلية رؤساء الجامعات من بين القرارات الاستراتيجية التي تدفع بالجامعات إلى العالم الأول تضمن تحقيق نقلة نوعية في تاريخ المؤسسات الأكاديمية الوطنية تنفيذًا لمستهدفات رؤية 2030 التي أطلقها سموه الكريم لتجعل المملكة قوة استراتيجية عالمية ذات تأثير سياسي إقليمي ودولي.

واختتم الدكتور محمد القحطاني تصريحه، سائلاً الله أن يحفظ ولي العهد الأمين وأن يبارك له في عمره وعمله، ويديم على مملكتنا أمنها واستقرارها، وعلى حكومتنا الرشيدة عزها وتمكينها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، ويكتب النصر والتأييد لجنود الوطن المرابطين، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه.