المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
الأهلي يحرز لقب الدوري الإماراتي بعد خسارة العين
بواسطة : 29-04-2016 08:21 صباحاً 8.0K
المصدر -  غرب:متابعات

ضمن الأهلي إحراز لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم قبل أن يخوض آخر جولتين في المسابقة بعدما خسر غريمه العين 3-2 أمام الفجيرة المهدد بالهبوط في الجولة قبل الأخيرة يوم الخميس.

وكان الأهلي - الذي سيستضيف بني ياس يوم الجمعة في دبي - في حاجة إلى ثلاث نقاط لإحراز اللقب للمرة السابعة لكن خسارة العين حسمت الأمور في ظل تقدم المتصدر بست نقاط.

وتجمد رصيد العين - الذي خاض المباراة بتشكيلة من البدلاء بسبب ارتباطه بمباراة حاسمة أمام ناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل - عند 56 نقطة من 25 مباراة مقابل 62 نقطة للأهلي.

وتقدم الفرنسي كريستوف مانداني بالهدف الأول للفجيرة في الدقيقة 17 وصنع الهدف الثاني لزميله راشد جلال في الدقيقة 62 قبل أن يختتم باتريك إيزي الثلاثية في الدقيقة 73.

وقلص العين الفارق عندما سجل وليد اليماحي لاعب الفجيرة بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 85 ثم أضاف سعيد الكثيري الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط.

ورفض محمد فوزي لاعب العين أن يكون فريقه قد أهدى الدوري للأهلي. وقال لمحطة تلفزيون أبوظبي الرياضية "بالعكس لم نهدي الدوري للأهلي وحاولنا تقديم نفس المستوى الذي بدأنا به الموسم."

وأضاف "لكن يتبقى لنا خوض بطولتين هذا الموسم وسنحاول الفوز في مباراتنا بدوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل."

ورغم الفوز ما زال الفجيرة في المركز قبل الأخير برصيد 26 نقطة لكنه تساوى مع الشارقة والإمارات الذي خسر من الجزيرة 4-2 يوم الخميس.

وحافظ الفجيرة على آماله في البقاء بدوري المحترفين حتى الجولة الأخيرة التي يلتقي خلالها مع النصر.

وسجل علي مبخوت قائد الجزيرة ثلاثة أهداف وأضاع ركلة جزاء في الفوز الكبير على مضيفه الإمارات.

وافتتح خلفان مبارك التسجيل للجزيرة بعد 18 دقيقة قبل أن يعزز مبخوت النتيجة بضربة رأس بعد عرضية من مبارك في الدقيقة 29.

وأضاع مبخوت فرصة إضافة الهدف الثالث عندما تصدى علي صقر حارس الإمارات لركلة جزاء نفذها مهاجم منتخب الإمارات بالدقيقة 54.

وقلص السنغالي الاساني ديالو الفارق للإمارات بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد مرور ساعة من البداية قبل أن يتعادل بهدف ثان في الدقيقة 76.

وسجل مبخوت هدفين متتالين في آخر ست دقائق ليضمن الفوز للجزيرة ويرفع رصيده إلى 22 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن الأرجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) مهاجم الوحدة.

وارتفع رصيد الجزيرة إلى 34 نقطة في المركز السابع.

وقال مبخوت الذي احتفظ بالكرة "الحمد لله على الفوز وتسجيلي ثلاثة أهداف وأهم شيء عودتنا في المباراة بعدما كانت تتجه لفوز الإمارات وخسارتنا وهذا بفضل مجهود اللاعبين."

وأضاف "كل شيء انتهى لنا بالدوري لكن نسعى لتحسين المستوى وإنهاء الموسم بشكل مشرف بعدما تعرضنا له من إحباط لأننا خسرنا كثيرا هذا الموسم."

وصعد الوصل للمركز الرابع بعدما سحق ضيفه دبا الفجيرة 5-1 في مباراة شهدت ظرد راشد مهير لاعب الوصل ودياكيتي وسند علي من دبا.

وسجل كايو كوريا ثلاثة أهداف والبرازيلي فابيو ليما هدفين بينما سجل بوريس كابي لاعب ساحل العاج هدف دبا الفجيرة الوحيد.

ورفع الوصل رصيده إلى 39 نقطة من 25 مباراة في المركز الرابع متساويا مع الوحدة صاحب المركز الثالث الذي يلعب يوم الجمعة في ضيافة الشارقة بينما بقي دبا في المركز العاشر برصيد 28 نقطة.

وتراجع النصر للمركز الخامس بتعادله 1-1 مع مضيفه الشعب الذي هبط إلى الدرجة الثانية.

وسجل البرازيلي نيلمار هدف النصر بعد 25 دقيقة من البداية وتعادل البرازيلي جوزيه إدواردو للشعب قبل النهاية بتسع دقائق.