المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 11-05-2020 02:30 صباحاً 10.7K
المصدر -  نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية دورة تدريبية عن بعد بعنوان "استراتيجيات الانتصار على كورونا" تنفذها أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط المساعد الدكتورة / وفاء عبدالعزيز محضر يوم الأحد الموافق 1441/9/17هـ وذلك عبر تطبيق الـ Zoom .تستهدف الدورة جميع فئات نساء المجتمع ، وتتمثل محاورها في كورونا والتحدي كبير واستراتيجيات الانتصار على كورونا وأدوات الانتصار على كورونا ، حيث تنحصر استراتيجيات الانتصار في أربعة محاور رئيسية "اليقين، الوعي، الاستثمار ، والتطوير"

وقالت مساعدة مدير الشؤون الصحية بتعليم مكة الأستاذة رضية الخطابي في كلمة افتتاحية: لاشك أن موضوع كورونا ليس فقط أزمة صحية بل أزمة إنسانية على جميع الأصعدة.ويواصل فيروس كورونا التفشي في شتى أرجاء العالم وتواصل منظمة الصحة العالمية رصد هذه الفاشية والاستجابة لها باستمرار ومع متابعة تطورات انتشار فيروس كورونا يصبح الشعور بالضغط النفسي أمرا متوقعا فكيف تبدو ردود فعل الناس؟ وهل لدينا الاستعداد النفسي الكافي للتعامل مع الضغط الناتج عن الخوف من الفيروس ؟ ولحين انتهاء الأزمة هل نحن مستعدون نفسيا للتعامل مع كل ما يتسبب فيه حاليا من ضغط نفسي وما يترتب عليه من عواقب قد تصل لحد فقدان عزيز ؟

وأضافت : وفي هذا اليوم يسر الشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع جامعة أم القرى التوعية حول هذا الموضوع الهام الذي تلقيه علينا
أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط المساعد د/وفاء عبدالعزيز محضر فلها خالص الشكر والتقدير على تعاونها وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتها
والشكر موصول لمشرفة الشؤون الصحية المدرسية أ/ ابتهاج محمد المنيعي على تنسيقها هذا اللقاء بارك الله جهودها وكتب لها الأجر والمثوبة.
كما قدمت خالص شكرها وتقديرها للمساعد إداري بالشؤون الصحية المدرسية بإدارة تعليم مكة المكرمة بدور الزهراني والتي أدارت تنفيذ البرامج عن بعد عبر برنامج زووم.
وختاما أتمنى أن تحصل الفائدة المرجوة من هذا اللقاء وأن يكفينا الله شر الأمراض والأوبئة إنه على كل شيء قدير وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

وسلطت الدورة الضوء على مفهوم الاستراتيجية ، وخطوات بناءها ، كما يتم توضيح أول وأهم استراتيجيات الانتصار على كورونا "اليقين"، وضرورة الوعي بضرورة البقاء في المنزل لضمان الصحة و السلامة، وأدوات تطوير الوعي الصحي ، وآليات بناء الوعي الفكري، وخطوات استعادة السلامة النفسية، وأهمية بناء علاقات أسرية قوية و سليمة، وضرورة العمل باحترافية لاستثمار المعارف و الإمكانات و الخبرات ، و توظيف تلك العناصر من خلال الاستثمار و العمل على تطوير الإمكانات بما يحقق الإفادة القصوى و الاستثمار الأمثل للطاقات و الإمكانات المتاحة.

الجدير بالذكر بأنه سيتم بناء الحقيبة وفق معايير التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.