المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 12-06-2016 11:17 مساءً 9.3K
المصدر -  

انطلقت حملة "مبادرون" التطوعية الرمضانية الإذاعية في نسختها الثانية، في أول أيام الشهر الفضيل، والتي تأتي بالشراكة بين إذاعة mbc fm *و أكاديمية دله للعمل التطوعي،*، والتي تستهدف هذا العام لاستقطاب قرابة*3000*متطوع من شريحة الشباب.

ومن جهته أوضح مدير أكاديمية دله للعمل التطوعي ماجد المزين، بأن حملة "مبادرون2" التطوعية الرمضانية، تأتي بعد نجاح نسختها الأولى الموسم الماضي في استقطاب الكثير من شباب مدن المملكة المختلفة.

وبحسب المزين، فإن حملة "مبادرون" خلال موسم رمضان الحالي، تحظى بتغطية مباشرة يومية عبر إذاعة*mbc fm*التي تستعرض تنفيذ المبادرات للفرق التطوعية المشاركة في ثلاث مدن رئيسية هي: "الرياض، جدة، الدمام"، إضافة إلى مدينة رابعة متغيرة بشكل يومي تمثل مختلف مناطق المملكة. *

كما تهدف حملة "مبادرون*2" إلى تعميق شعار برنامجها "انا قادر أكون مبادر"، بين عموم المتطوعين – وبخاصة فئة الشباب - والمستمعين عموماً إلى تعزيز قدراتهم في تنفيذ الأعمال المجتمعية بطريقة سهلة ومؤثرة اجتماعياً.

وأضاف بأن اكاديمية دله للعمل التطوعي، بما تملكه من رصيد وبيت خبرة في هذا القطاع، تسعى إلى بناء ثقافة العمل التطوعي بطريقة مغايرة، تقوم على أركان الديمومة والاستمرار والعمل المؤسسي البعيد عن العشوائية.

وبالنسبة لمبادرات النسخة الحالية، فتم اعتمادها بناء على دراسات ميدانية واستطلاعية، وبدوره أشار مدير عام الإذاعات والمكتب الفني*بمجموعة ام بي سي* زياد حمزة، بأن حملة "مبادرون2"، تأتي للسنة الثانية على التوالي، لمشاركة المجتمع أعمال الخير والتطوع في شهر رمضان، واتاحة الفرصة للشباب الراغبين بالقيام بالأعمال التطوعية التي تخدم مجتمعهم.

وأكد زياد حمزة بأن المبادرات تم التخطيط لها لتكون مصدر*الهام للمستمعين لينفذوها في محيط مجتمعهم، وأضاف بأن حملة مبادرون التطوعية الرمضانية، يعزز من توجه إذاعات مجموعة ام بي سي لتكون أكثر قرباً من المستمعين بتواجد مراسلي إذاعة "*mbc fm*"، في كافة مناطق المملكة في الأعمال الخيرية التي تم التنسيق فيها مع الجهات الرسمية.

وأشاد مدير عام الإذاعات والمكتب الفني*بمجموعة ام بي سي* بتفاعل الشباب مع "المبادرات "، كما أبدى قرابة*3000*شاب رغبتهم بالمشاركة في البرنامج، من خلال التسجيل الإلكتروني.