المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
فهد الســواط
بواسطة : فهد الســواط 08-05-2020 03:37 مساءً 6.3K
المصدر -  ضبطت بلدية محافظة القطيف معملين لصناعة المعسل المغشوش ومواد أولية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية تستخدم في صناعة المعسل، وذلك ضمن الجولات الرقابية التي تنفذها البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة على محلات بيع منتجات التبغ للتأكد من التزامها بالاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبدالمحسن الحسيني، أن زيارات مراقبي البلدية الميدانيين خلال الأسبوع الماضي على المنشآت الغذائية في المحافظة شملت عدداً من المنشآت التي تبيع منتجات التبغ والمعسل، مكثفة نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة للوقاية من فايروس كورونا الجديد.

وأشار الى أن البلدية بالتعاون مع الجهات المختصة ضبطت معملين لصناعة المعسل المغشوش ومواد أولية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية تستخدم في صناعة المعسل، وأتلفت البلدية ضمن جولاتها على محلات بيع التبغ 920 كيلوغراما من المعسل والمواد الأولية مجهولة المصدر.

وأكد استمرار الجولات الرقابيّة على جميع المحلات في نطاق المحافظة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومتابعة كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت بها، مشددا على تطبيق الأنظمة والتعليمات، والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».

وبين أن الفرق التفتيشية التابعة للبلدية كثفت جولاتها على المحلات الموزعة لمنتجات التبغ، وذلك ضمن خطتها لمراقبة منتجات التبغ، وتسعى لمنع انتشار استخدام المنتجات المغشوشة.