المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
انطلاق الفحص المخبري الموسع ل كورونا، في حائل
فهد الســواط
بواسطة : فهد الســواط 07-05-2020 12:50 صباحاً 7.7K
المصدر -  بدأت صحة حائل إجراء الفحص المخبري الموسع لفايروس «كورونا» الجديد من خلال مركز صحي الطريفي، ومركز صحي الجامعيين، ومركز صحي شراف، من الساعة 10:00 صباحاً حتى 4:00 عصراً، ومن 8:00 مساء إلى 2:00 فجراً.

وأوضح مدير صحة حائل الدكتور حمود الشمري، أن إجراءات الفحص سهلة وآمنة وأنه اختياري وليس إجبارياً، ويعتبر فرصة للكشف المبكر عن فايروس «كورونا» قبل ظهور الأعراض الرئيسية وانتشار العدوى بين المخالطين.

وتعتبر منطقة حائل أقل مناطق المملكة تسجيلاً لحالات «كورونا»، ولم تسجل أي حالات وفاة بسبب الفايروس، وبلغ إجمالي حالات التعافي 9 حالات، والحالات النشطة 26، وإجمالي الحالات المؤكدة 35.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس (الثلاثاء) استمرار الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفايروس «كورونا» الجديد في المملكة، وذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفايروس حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأكدت الصحة أن الفحص الموسع لن يشمل المنازل، بل سيتم تنفيذه من خلال اختيار عينات من الذين قاموا بعمل اختبار «كورونا» عن طريق تطبيق موعد لإجراء الفحص عبر المراكز الصحية.