المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
صحة جازان تطلق مبادرة العيادات الاستشارية الطبية الهاتفية
فارس الشهراني
بواسطة : فارس الشهراني 01-05-2020 04:15 مساءً 6.2K
المصدر -  أطلقت صحة جازان مبادرة العيادات الاستشارية الطبية المتخصصة لتفعيل الخدمات الطبية الاستشارية والتخصصية الافتراضية عن بعد لكل شرائح المجتمع من خلال الاتصال الصوتي أو المرئي.

وأوضحت صحة جازان أن هذه المبادرة تأتي نظراً للوضع الراهن مع جائحة فايروس كورونا المستجد التي ألقت بظلالها على طبيعة العمل في المرافق الصحية في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة لضمان أمن المجتمع الصحي، ولتزامن ذلك مع دخول شهر رمضان المبارك وحاجة المريض للمعلومة الصحية الدقيقة حول طريقة تناول الأدوية والعلاجات مع الصيام والإجابة عن جميع الاستفسارات والاستشارات الطبية.

وأشارت صحة جازان إلى أن التخصصات المتاحة للاستشارة هي: أمراض القلب، وأمراض الدم الوراثية والأورام، والغدد الصماء والسكري، والعيون، والكلى، وأمراض الأعصاب والسكتة الدماغية، يجيب فيها نخبة من الاستشاريين والمتخصصين عن استفسارات المرضى وتوجيههم حيال مشاكلهم الصحية لمدة ساعتين طوال ليالي شهر رمضان المبارك بدءاً من الساعة العاشرة مساءً.
وخصصت صحة جازان رقم الجوال 0550503827 للحجز والاستفسار.

وتأتي المبادرة التي تقوم عليها وتنفذها إدارة المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين بناءً على توجيهات مدير عام صحة جازان ومتابعة مساعده للخدمات العلاجية.