المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
شركة المياه تكشف سبب تسريب خط الصرف الصحي بوادي نجران
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 01-05-2020 09:32 مساءً 6.4K
المصدر -  أوضحت شركة المياه الوطنية، حقيقة ما تم تداوله حول تسرب المياه من آخر نقطة في مشروع الخط الناقل لمياه الصرف الصحي في وادي نجران.
وقالت الشركة في بيان لها بشأن مقطع الفيديو المتداول عن تسرب مياه من آخر نقطة في مشروع الخط الناقل لمياه الصرف الصحي في وادي نجران، إن المشروع يمر بثلاث مراحل، وأن ما نُفذ حتى الآن هي المرحلة الأولى فقط، وأنه لم يتم تشغيل المشروع حتى تاريخه، كذلك لم يتم ربط أي من شبكات وتوصيلات مياه الصرف الصحي المنزلية بالمشروع حتى الآن، وذلك لعدم اكتمال مراحله.
وأكدت الشركة أنها راعت في تنفيذ المشروع جميع المواصفات الفنية والبيئية، بالإضافة إلى تطبيقها أعلى معايير التنفيذ.
وأوضحت الشركة أن المياه الخارجة من المنهول الظاهر في الفيديو سببها ارتفاع منسوب المياه الجوفية وجريان السيول كونها مغلقة مؤقتًا لعدم استكمال مراحل المشروع وبالتالي لم يتم تشغيله، كذلك بسبب تجمع المياه الجوفية في النقطة الأخيرة الظاهرة في مقطع الفيديو.
وأفادت الشركة بأنه عند استكمال مراحل المشروع لن يكون هناك أي مجال أو فرصة لدخول المياه الجوفية إلى الخط الواصل لمحطة المعالجة، كما تؤكد عدم وجود أي أضرار بيئية وذلك لاتخاذها جميع الإجراءات اللازمة للحماية، موضحة أنه عند اكتمال المشروع وتشغيله ستتجنب الأحياء المستفيدة من المشروع الأضرار البيئية القائمة حاليًا