المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 27-04-2020 04:15 مساءً 7.2K
المصدر -  
وقف محافظ بيش حسن بن عبدالله أبو شرحة وبلدية المحافظة ظهر اليوم الإثنين على سوق الخضار والفاكهة في مركز مسلية، والذي وجَّه المحافظ البلدية بإيجاد حل عاجل وسريع لنقل السوق إلى ساحة كبيرة ونظيفة بدلًا من السوق الحالي.
وفي الوقت نفسه اجتمع أبو شرحة برئيس مركز مسلية، ونائب رئيس بلدية بيش، وقسم صحة البيئة، ومراقب البلدية بمركز مسلية، وعدد من أعيان مسلية، للوقوف على استحداث سوق مؤقت لبيع الخضار والفاكهة بالمفرد في مسلية، للإسهام في تخفيف الزحام على السوق المركزي بالمحافظة.
ويخدم السوق المؤقت الأهالي في مسلية والقرى الواقعة بجوارها الأمر الذي يتيح تقديم خيارات متعددة للتسوق، ويرفع معدلات نشاط تجارة التجزئة للخضروات والفواكه التي تشهد معدلات متنامية في الطلب في ظل وفرة مخزون المنتجات الغذائية بالمنطقة.
وكلَّف رئيس بلدية بيش المهندس رمزي دغريري بتكليف فرقة صحة البيئة والمراقب الصحي بالسوق بشكل دائم، وذلك لمتابعة صحة البيئة ونظافة، وتنظيم السوق، ووضع مسافة لا تقل عن مترين بين كل بسطة والأخرى، وعدم تجمع المتسوقين بشكل مزدحم.
وتواجدت في السوق دوريات الأمن والمرور لمتابعة الوضع الأمني وحركة السير، وأكد أبو شرحة أن هذه الإجراءات الاحترازية التي وجَّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تهدف لمنع انتشار فيروس كورونا، وتأتي بمتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه.
وشدد على أن منطقة جازان ومحافظة بيش تشهدان وفرة في مخزون المنتجات الغذائية بجميع أنواعها، مضيفًا: “نحن نعمل بتوجيهات قيادتنا الرشيدة لخدمة الوطن والمواطن وكل من هو في هذه البلاد الغالية علينا”.